الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:10 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 2:50 PM
المغرب 5:18 PM
العشاء 6:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تفعيل رابط فحص ال 100 دولار المنحة القطرية شهر 1 يناير 2023

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار
رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 1 يناير 2023، إذ أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم الإثنين، عن تفاصيل وموعد فحص منحة ال100$ التي يستفيد منها مئات الآلاف من الأسر المتعففة والمستورة بالقطاع.

رابط فحص ال 100 دولار يصبح حديث المواطنين في قطاع غزة عند دخول الثلث الأخير من كل شهر، خصوصا بعدما أعلنت اللجنة عن تجديد منحة المساعدات المالية للأسر المتعففة طوال العام الجديد، المستمر في شهره الأول حاليا.

ووفق اللجنة القطرية في بيان صدر عبر موقعها الرسمي، فإن عملية صرف المنحة القطرية 100 دولار سوف تكون بالتعاون مع صندوق قطر التنموي وذلك اعتبارا من غد الثلاثاء الرابع والعشرين من الشهر الحالي من العام 2023.

رابط فحص المنحة القطرية شهر 1

وذكر السفير محمد العمادي أن توزيع المساعدات المالية بقيمة 100 دولار لنحو مئة ألف عائلة مستورة، سوف يتم عن طريق الأمم المتحدة من خلال مراكز التوزيع المنتشرة في محافظات القطاع المحاصر منذ 16 عاما على الأقل.

ويوجد في المحافظات كافة قرابة 300 محل ومركز تجاري تتعاون مع الجهات المذكورة في الفقرات السابقة من أجل توزيع منحة الـ100 دولار، حيث تأتيت هذه المساعدات القطرية دعما من الدوحة للعائلات الفلسطينية المحتاجة.

وكانت وزارة التنمية قد زفت خبرا سارا للمواطنين، قبل نهاية العام الماضي، تمثل في الإعلان عن قرار دولة قطر بتجديد المنحة القطرية بقيمة 100 دولار لعام إضافي آخر، الأمر الذي أسعد الكثير من المستفيدين في قطاع غزة.

رابط فحص ال 100 دولار

وتساهم هذه المساعدة المالية في التخفيف من أعباء الحياة الصعبة على السكان، خصوصا مع ارتفاع معدلات البطالة كون القطاع المنطقة الأكثر في العالم التي يوجد فيها سكان من ناحية أولى، وأيضا لا يوجد فرص عمل كافية للجميع.

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن الحصار الذي تفرضه إسرائيل على غزة منذ سنوات طويلة، عقب فوز حركة حماس بالانتخابات التشريعية، كان السبب الرئيسي في مفاقمة المعاناة لدى السكان، وسط مطالبات دولية وأمميه برفعه.

رابط فحص ال 100 دولار من المقرر أن يتم تفعيله في أي وقت خلال الساعات المقبلة، علما أن هناك معايير جديدة تنشرها وزارة التنمية شهريا، قد تشهد خروج بعض المستفيدين أو دخول آخرين، ربما يكون أشد فقرا وحاجة منهم.

Loading...