الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:10 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 2:50 PM
المغرب 5:18 PM
العشاء 6:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إقرار المقترح الجديد لتشكيل الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قر الاجتماع الثالث للمكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم، المقترح الجديد لتشكيل هيئة الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الفريق جبريل الرجوب، اليوم الاثنين، في رام الله، بحضور الأعضاء من المحافظات الشمالية والجنوبية، والشتات عبر تقنية "زووم".

وأعرب الرجوب عن شكره للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بعد مبادرته التي قدمها لشعبنا باستعداد الجزائر لاستضافة الفعاليات الرياضية الفلسطينية على الملاعب الجزائرية، واعتبارها ملاعب بيتية للفرق والمنتخبات الفلسطينية.

كما شكر الأندية والمنظمات العالمية التي قررت مقاطعة الشركات والمؤسسات الداعمة لأندية المستوطنات المقامة على أراضي الدولة الفلسطينية، مؤكدا أن المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي تنتقل بشكل إيجابي في المحافل الدولية، وقال: "نريد ممارسة حقنا في تطوير ولعب كرة القدم بعيدا عن أي تدخلات خارجية".

وأكد الرجوب أن الكل مطالب بالحفاظ على المنظومة الرياضية وحماية الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وأن نجعل مكانة الاتحاد القارية والدولية أولوية يجب الحفاظ عليها، مشددا على أن المكتب التنفيذي للاتحاد هو مَن يرسم السياسات، والتنفيذ يكون من خلال الأمانة العامة والدوائر، بإشراف مباشر من رئيس الاتحاد.

وتم استعراض رزنامة المنتخبات الوطنية لعام 2023، وعلى رأسها المنتخب الوطني الأول، الذي سيشارك في بطولة غرب آسيا المزمع إقامتها في الإمارات، ثم التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا، وأخيرا المشاركة في بطولة الأمم الآسيوية 2023، المقرر أن تحتضنها دولة قطر.

كما تم استعراض رزنامة الدورات التدريبية الخاصة بعام 2023، إضافة لملخص الموسم الرياضي 2022/2023.

وخلال الاجتماع، أكد الرجوب أن الدائرة النسوية تحتاج لاهتمام ورعاية وإدارة سليمة، ورسم أهداف واضحة لبناء لاعبات قادرات على المنافسة في المسابقات الخارجية.

وأبدى الاستعداد للموافقة على توفير الاحتياجات الكاملة للملاعب الـ7 الموجودة في لبنان وإعادة تأهيلها، مطالبا بضرورة بناء مدارس كروية ترفد الأندية المحلية والمنتخبات الوطنية بالمواهب.

Loading...