الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور.. افتتاح معرض القدس للكتاب في مركز يبوس الثقافي

جانب من معرض القدس للكتاب
جانب من معرض القدس للكتاب

انطلقت فعاليات معرض القدس للكتاب الذي ينظمه مركز يبوس الثقافي بالقدس والممول من وكالة بيت مال القدس الشريف – المملكة المغربية – والتي تتواصل لمدة عشرة أيام تزامنا مع احتفال الوكالة باليوبيل الفضي بمرور 25 عاما على هيكلتها وانطلاق عملها عام 1998.

ورحبت نائبة مديرة المركز السيدة مورين كوبا بالحضور وقالت ان المعرض فرصة لتشجيع كل الأجيال على قرأه الكتب, وشكرت وكالة بيت مال القدس على دعمها للمعرض.

من جهته اعرب منسق وكالة بيت مال القدس الشريف إسماعيل الرملي في كلمته عن سعادته للمشاركة في افتتاح معرض الكتاب في مركز يبوس باعتباره احد عناوين الثقافة في القدس.

وأشار الى ان الوكالة تحتفل في هذه الأيام بمرور 25 عاما على تأسيسها وقد انهى وفد من رجالات ونساء القدس زيارة للمملكة المغربية ، وان مشاريع  الوكالة تهم قطاعات مختلفة وهي التعليم والصحة والثقافة والمساعدة الاجتماعية لخدمة أهالي القدس والمرابطين فيها مشددا على ان الوكالة تولي أهمية كبيرة في تلبية احتياجات المؤسسات المقدسية الصامدة.

واستهلت فعاليات المعرض بأمسية شارك فيها د.وائل أبو عرفة حيث القى قصائد شعرية من اصداراته الجديدة والقديمة ثم أمسية اخرى مع الحكواتي حسام أبو عيشة سرد حكايا شعبية من التراث الفلسطيني.

يذكر ان المعرض يحتوي على أكثر من 900 عنوان كتاب، للصغار والكبار، روايات، قصص، شعر، دراسات بالإضافة إلى برنامج غني بالفعاليات المتنوعة مليئة بالثقافة والقراءة, كما يشمل اعمال فنية.

Loading...