الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سبب وفاة الفنانة خديجة أسد الممثلة المغربية

خديجة أسد
خديجة أسد

أعلنت مصادر رسمية، اليوم الخميس 26 يناير 2023، عن وفاة الفنانة خديجة أسد الممثلة المغربية الشهيرة، وذلك عن عمر ناهز 70 عاما، بعد مسيرة فنية طويلة وحافلة.

ونعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية المسرحية والممثلة خديجة أسد التي توفيت في وقت متأخر من مساء الأربعاء، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

كما نعتها نقابة المسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون، ومؤسسة بيت الثقافة، وعدد من الفنانين عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الراحلة نُقلت الليلة الماضية إلى مصحة خاصة بالدار البيضاء، قبل أن تغادرها إلى منزلها بطلب من أسرتها بعد تدهور وضعها الصحي وضعف استجابة جسدها للعلاج بسبب انهاكه بالمرض.

وخديجة أسد هي زوجة الفنان المغربي الراحل سعد الله عزيز الذي شكلت معه ثنائياً فنياً رائداً لأكثر من ثلاثين عاماً، حيث أخرجا ومثلا العديد من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية والسينمائية كان أشهرها السلسلة التلفزيونية "لالا فاطمة" التي أصبحت خديجة معروفة باسمها.

وكتب وزير الثقافة محمد المهدي بنسعيد على صفحته بفيس بوك "ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة الفنانة المرحومة خديجة أسد، والتي تعد، رحمها الله، من الفنانات الكبار في الساحة الفنية والوطنية".

واعتبر الوزير أن الساحة الفنية المغربية فقدت "شخصية فنية كبيرة، سيبقى اسمها خالداً في قلوبنا جميعا". 

خبر وفاة الفنانة خديجة أسد، تصدر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تستمر الجهات الفنية والرياضية في نشر عبارات النعي لهذه الممثلة الراحلة.

Loading...