الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالفيديو: عملية إطلاق نار تستهدف مطعما إسرائيليا جنوب أريحا

عملية أريحا
عملية أريحا

زعم جيش الاحتلال وقوع عملية إطلاق نار استهدفت مطعما إسرائيليا على مفرق "ألموغ" جنوب أريحا، من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات في المكان.

ووفقا لما أورده، فإن "منفذ عملية إطلاق النار وصل إلى المطعم وأطلق رصاصة واحدة بسبب خلل في السلاح، ثم لاذ بالفرار من المكان".

ورفعت الشرطة الإسرائيلية حالة تأهبها بعد وقوع عمليتي إطلاق نار خلال ساعات في مدينة القدس، إذ جرى إلغاء إجازات عناصر الشرطة في منطقة القدس ومناطق أخرى، فيما من المزمع أن يقر "الكابينيت" عدة قرارات مساء اليوم.

إلى ذلك، رفعت "نجمة داود الحمراء" حالة تأهبها إلى الدرجة الثالثة وهي القصوى في إسرائيل.

وأدلى وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بتصريحات تخللها عدة قرارات سيدفع بها خلال جلسة "الكابينيت"، من بينها سن قانون الإعدام لمنفذي العمليات وهدم المنازل غير المرخصة ومنفذي العمليات في القدس الشرقية، بالإضافة إلى تسريع ترخيص السلاح للمواطنين اليهود وتشكيل "الحرس الوطني".

وهاجم بن غفير المستشارة القضائية للحكومة في أعقاب عدم موافقتها على إغلاق منزل منفذ عملية القدس.

وعزز الجيش الإسرائيلي قواته في الضفة الغربية المحتلة بثلاث كتائب إضافية، على أن تزيد من انتشارها في المنطقة وعلى طول جدار الفصل العنصري، فيما دعت الشرطة الإسرائيلية حملة السلاح المرخص إلى حيازته معهم.

ومن المزمع أن يجري وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، مساء اليوم تقييما خاصا للوضع الأمني بمشاركة رئيس أركان الجيش ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) ومسؤولين أمنيين آخرين في أعقاب العمليتين.

Loading...