الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأرصاد الجوية تحذّر

الطقس: منخفض جوي سريع وأمطار على مختلف المناطق

حالة الطقس - أمطار
حالة الطقس - أمطار

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن كتلة هوائية باردة ورطبة، تندفع نحو منطقتنا السبت، تعمل على تشكل منخفض جوي سريع (تأثيره بين فجر السبت وحتى ساعات المساء بشكل رئيسي)، يتمركز شرق جزيرة قبرص ويتحرك إلى الساحل السوري.

لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتهطل الأمطار اعتباراً من ساعات الفجر في شمال البلاد تنتشر سريعاً نحو المناطق الوسطى والجنوبية خلال ساعات الصباح، ويتواصل هطولها بشكل رئيسي حتى ساعات بعد الظهر، حيث يتخللها زخات غزيرة وحدوث للرعد وتساقط البَرَد أحياناً، وترتفع سرعة الرياح لتصبح نشطة مع هبات قوية أحياناً تلامس حاجز 55 كم/ ساعة.

وفي ساعات المساء والليل يكون الطقس بارداً بشكل ٍ لافت، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة متفرقة في عدة مناطق.

وفيما يلي النشرة الجوية الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية:

السبت: تتأثر البلاد بمنخفض جوي لذا يكون الجو بارداُ، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر مائجاً.

هذه الليلة: يكون الجو باردا الى شديد البرودة، وتكون فرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الجو غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة على بعض المناطق خاصة في ساعات الصباح وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 70 كم / ساعة والبحر مائجاً.

الاثنين: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية اكثر برودة لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الجو بارداً وعاصفاً وتسقط الامطار بمشيئة الله على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم / ساعة والبحر مائجاً.

الثلاثاء: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة وعاصفا ، وتسقط بمشيئة الله الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ساعة والبحر مائجا.

تحذيرات الارصاد الجوية الفلسطينية:

1- تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية .

Loading...