الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بسبب الأحوال الجوية

جامعات فلسطينية بالضفة وغزة تعلن تعطيل الدوام الثلاثاء

الطقس
الطقس

أعلنت جامعات فلسطينية، مساء الإثنين، عن تعطيل الدوام، الثلاثاء 7 فبراير 2023؛ نظرا للأحوال الجوية السائدة، في ظل تأثر البلاد بـ منخفض جوي عميق.

وقالت جامعة بيرزيت: "نظراً لصعوبة الطقس والأحوال الجوية السائدة في البلاد، فسيكون التعليم عن بعد الثلاثاء، 2023.02.07، على أن يتم تعويض الامتحانات والمساقات العملية المحددة الثلاثاء في يوم الأحد القادم 2023.02.12. بالنسبة للدوام الاداري فسيكون كالمعتاد، على أن يتم التنسيق مع المسؤول المباشرفي حال عدم التمكن من الحضور للجامعة".

كما أعلنت جامعة النجاح الوطنية أن الدوام ليوم غد الثلاثاء سيكون إلكترونيا متزامنا (تكون المحاضرات الإلكترونية في موعد المحاضرة المقرر في الجدول الدراسي)؛ نظرا للأحوال الجوية السائدة في البلاد وحفاظا على سلامة الطلبة.

وأعلنت الجامعة العربية الأمريكية "عن تعطيل الدوام في حرم جنين ليوم غد الثلاثاء 2023/2/7 وتأجيل الامتحانات لموعد لاحق".

وقررت إدارة جامعة فلسطين التقنية-خضوري، بالتنسيق مع مجلس اتحاد الطلبة، أنها ونظراً للأحوال الجوية المتوقعة ليوم غد الثلاثاء الموافق 7/2/2023،  وحفاظا على سلامة طلبتها، ستكون عملية تسجيل طلبة الجامعة بمقرها الرئيس في طولكرم وفرعيها في رام الله والعروب، للفصل الدراسي الثاني عبر البوابة الالكترونية "البورتال" فقط، مع الاعتذار عن استقبال أي مراجعات أو عمليات تسجيل وجاهية داخل حرمها.

وأيضا أفادت جامعة القدس المفتوحة بأن الدوام سيكون إلكترونيا يوم غد الثلاثاء؛ حفاظا على سلامة الطلبة إثر المنخفض الجوي المتوقع أن يؤثر على البلاد.

وقررت إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين، تعطيل الدوام غدا الثلاثاء نظرا للأحوال الجوية في البلاد وحفاظا على سلامة الطلبة.

أما جامعة الخليل، فقد أعلنت أنه "على ضوء الأحوال الجوية المتوقعة فإن دوام المحاضرات ليوم الغد ستكون إعتيادية في الحرم الجامعي ما دامت الحالة الجوية وحالة الطرق تسمح بوصول الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية. وفي حالة تعذر الوصول للحرم الجامعي بسبب الأحوال الجوية أو حالة الطرق فيتحول التدريس إلكترونياً".

وفي قطاع غزة، قالت الجامعة الإسلامية: "نظرًا للأحوال الجوية المتوقعة، وحرصاً على سلامة الطلبة والعاملين، تعلن الجامعة الإسلامية بغزة عن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 7 فبراير 2023م، في فروعها بغزة والوسطى والجنوب".

فيما أعلنت جامعة الأقصى الحكومية أنه "نظراً لسوء الأحوال الجوية السائدة وحرصاً على سلامة أبنائنا الطلبة والعاملين، تعلن جامعة الأقصى تعليق الدوام الأكاديمي والإداري في كافة فروع الجامعة يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 7 فبراير 2023م".

من جهتها، أعلنت جامعة الأزهر أنه "نظراً للأحوال الجوية، وحرصاً على سلامة العاملين والطلبة، تعلن إدارة الجامعة عن تعليق الدوام الإداري  غداً الثلاثاء الموافق 7 فبراير 2023".

وكذلك جامعة الإسراء، أفادت بأنه "نظرًا للأحوال الجوية المتوقعة، وحفاظًا على سلامة العاملين والطلبة، تعلن جامعة الإسراء عن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي ليوم غدٍ الثلاثاء الموافق 7 فبراير 2023".

وأعلنت جامعة فلسطين أيضا عن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي ليوم غد الثلاثاء الموافق 07/02/2023 وذلك نظرًا للأحوال الجوية الراهنة.

وفي السياق نفسه، قالت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية: "نظرا لظروف الطقس، وحفاظاً على سلامة طلبتنا تعلمكم الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بتعليق الدوام الإداري والأكاديمي ليوم غد الثلاثاء الموافق 7-2-2023م".

كما تقرر "تعليق الدوام الإداري والأكاديمي في جامعة الأمة للتعليم المفتوح ليوم غد الثلاثاء الموافق 07/02/2023 وذلك نظرًا للأحوال الجوية الراهنة".

وقررت جامعة غزة، تعليق الدوام الإداري والأكاديمي ليوم غد الثلاثاء؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وكانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، قد أعلنت مساء الإثنين، عن قرارها بشأن دوام المدارس في الضفة الغربية وقطاع غزة، غدا الثلاثاء.

وأفادت وزارة التربية والتعليم في تصريح صحفي بأنه تقرر تعطيل الدوام في المدارس كافة ليوم غد الثلاثاء؛ نظرا للحالة الجوية السائدة.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، يكون الجو هذه الليلة شديد البرودة وعاصفا، وتسقط الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة  مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم / ساعة والبحر مائجا .

الثلاثاء: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بحدود 7 درجات مئوية ويكون الجو شديد البرودة وعاصفا، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا وخلال ساعات الصباح الباكر يتوقع سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ساعة والبحر مائجا.

الأربعاء: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي حتى ساعات الصباح ويتراجع تدريجيا خلال ساعات المساء، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا ويتوقع سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر والرياح شمالية غربية معتدلة الى  نشطة السرعة في ساعات الصباح تتحول الى معتدلة مع ساعات الظهيرة  والبحر مائجا.
الخميس: يكون الجو غائما جزئيا الى صاف وشديد البرودة، وفرصة ضعيفة لسقوط  أمطار محلية على بعض المناطق في ساعات الصباح والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية، المواطنين خلال المنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، شدة سرعة الرياح، خطر التزحلق على الطرقات، تشكل الصقيع والانجماد اعتبارا من مساء الخميس وفي ساعات صباح الجمعة والسبت . 

Loading...