الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء زلزال تركيا وسوريا إلى 72

زلزال سوريا
زلزال سوريا

ارتفعت حصيلة الضحايا من أبناء شعبنا جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا إلى 72، بعد وفاة ثلاثة مصابين متأثرين بجراحهم بعد انتشالهم من تحت الأنقاض شمال سوريا، وتسجيل حالة وفاة جديدة في مدينة جبلة شمال سوريا.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان صدر عنها، مساء الأربعاء، إنه تم تسجيل وفاة ثلاثة من المصابين الذين تم إنقاذهم شمال سوريا، كما تبين أن عائلة ابو راشد التي قضت تحت الأنقاض في جبلة شمال سوريا تتكون من ستة أفراد وليس خمسة أفراد.

وأشارت "الخارجية" إلى أن عدد الضحايا مرشّح للارتفاع بسبب عدم اكتمال المعلومات المتوفرة بشأن سلامة جميع الأسر الفلسطينية المتواجدة في المناطق المنكوبة.

وارتفعت حصيلة الضحايا من أبناء شعبنا جراء الزلزال، اليوم، إلى 10 ضحايا، حيث تم انتشال ثلاث جثث لإمرأة وطفليها من تحت الأنقاض بمخيم الرمل في سوريا.

ففي وقت سابق، أعلن سفير دولة فلسطين سمير الرفاعي، أن طواقم الإنقاذ تمكنت من انتشال اللاجئة علا رنو وطفليها آيلة وعيسى، من تحت الأنقاض في مخيم الرمل بسوريا.

وكانت طواقم الإنقاذ قد استأنفت عملها في مخيم الرمل الساعة السابعة صباحا، وتمكنت من انتشال جثة اللاجئة هالة رنو، وإنقاذ ابنتها جنى مروان رنو. وبانتشال جثث عائلة رنو لم يتبق أي مفقودين تحت أنقاض البنايتين السكنيتين في مخيم الرمل.

وفي سياق متصل، قال الرفاعي إن طواقم الإنقاذ تواصل عمليات البحث عن مفقودين من عائلة أبو راشد، ما زالوا تحت الأنقاض في مدينة جبلة السورية.

وفي تركيا، أعلن سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، إنقاذ الشاب أمجد القاضي من تحت الأنقاض في مدينة أنطاكية التركية، ووفاة زوجته الحامل في الشهر التاسع.

وأشار السفير مصطفى، إلى أن عدد الضحايا الفلسطينيين مرشح للارتفاع، في ظل صعوبة الوصول إلى معلومات حول الفلسطينيين في شمال سوريا.

ووصل عدد الضحايا من أبناء شعبنا في تركيا إلى 20 حتى الآن، إضافة إلى 52 من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال غرب سوريا، اليوم الأربعاء، إلى 11700  شخصا.

وأوضح مسؤولون وأطباء أن 9057 شخصًا قضوا في تركيا و2662 في سوريا. وأصيب 50 ألف شخص بجروح في تركيا و5000 في سوريا.

وتُواصل طواقم الإغاثة سباقها مع الزمن في محاولة إنقاذ الناجين من الزلزال الذي بلغت قوته 7,8 درجة وضرب فجر الإثنين الماضي، جنوب وجنوب شرق تركيا، وشمال سوريا.

Loading...