الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

افتتاح مدرسة المكفوفين في طولكرم

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر، اليوم الخميس، مدرسة المكفوفين في ضاحية إسكان اكتابا شرق طولكرم.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس، مهنئا بافتتاح هذه المدرسة التي تعد إضافة نوعية، مؤكدا الوقوف إلى جانب الجمعية وجميع الجمعيات، بكل ما يمثلون من إبداعات وطاقات.

وأشاد بجهود الجمعية على ما قدمته خلال فترة جائحة "كورونا"، من خلال تخصيص مقرها كمركز للفحص، مثنيا على دور مؤسسة فلسطين الخير على جهودها وتعاونها في إنجاز المقر.

وأكد أبو بكر دعم الجمعية والمدرسة بكل الإمكانات، والوقوف إلى جانبها من خلال صندوق التكافل لمساعدة الطلبة وضمان حق المكفوفين بالتعليم.

من ناحيته، أعرب رئيس جمعية المكفوفين وليد أبو هولا عن امتنانه بافتتاح معلم من معالم التربية، وبدء العمل بهذه المدرسة وهي الأولى على مستوى محافظة طولكرم.

بدوره، أشار مدير عام التربية والتعليم سائد قبها، إلى أن هذه المدرسة جاءت نتيجة عمل دؤوب للوقوف إلى جانب هذه الفئة من خلال الرعاية الخاصة لمدرسة المكفوفين، والتي تعد حاضنة لأبنائنا وطلبتنا.

بدوره، أكد رئيس بلدية طولكرم رياض عوض أن البلدية على استمرار المجالس المتعاقبة تدعم هذه الجمعية وتقف إلى جانبها.

وألقى مدير مديرية التنمية الاجتماعية جمال عمر كلمة أعرب خلالها عن فخره لافتتاح هذه المدرسة والتي جاءت بجهود متكاملة من جميع المؤسسات والقطاعات ذات العلاقة، مشيرا إلى أن رؤية الوزارة تقوم على المساواة بالحقوق على أسس تنموية، وعمل على نقل الأسر من الاحتياج إلى الإنتاج، من خلال خدمة قطاع الحماية الاجتماعية لمكافحة الفقر عبر شراكات حقيقية مع جميع الشركاء.

وتخلل فعالية الافتتاح فقرات فنية وطنية قدمها طلبة المدرسة وإدارة الجمعية.

Loading...