الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

34 باحثا فلسطينيا يحصلون على منحٍ علمية لمشاريع بحثية في الجامعات الكيبييكية

الباحثين الفلسطينيين الفائزين بالمنحة العلمية
الباحثين الفلسطينيين الفائزين بالمنحة العلمية

منحت أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا وصندوق الابحاث الكيبيكي، 34 باحثا فلسطينيا من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس مهمة علمية لمشاريع بحثية في ثلاثة مجالات واسعة، بما في ذلك العلوم الطبية والصحية، العلوم الطبيعية والهندسة والتكنولوجيا، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الإنسانية، والفنون، وذلك بعد اجراء المقابلات من اللجنة التقييمية المشكلة من اللجنة الاستشارية ونخبة من دكاترة الجامعات الفلسطينية.

يأتي ذلك في اطار برنامج التعاون الفلسطسني الكندي (جسر العلوم الفلسطيني الكيبيكي 2017-2023) الذي تنفذه الاكاديمية بالشراكة مع صندوق الكبيك للابحاث، وبتمويل من الحكومة المحلية لاقليم الكيبيك في كندا.

وقد تم منح الباحثين هذه المنح خلال المقابلات التي تمت في مقر أكاديمية فلسطين في رام الله لباحثي الضفة وعبر تطبيق الزووم لباحثي قطاع غزة موزعين على ثلاث لجان تمثل المجالات البحثية الرئيسية التي ينتمي اليها المتقدمون للمنحة (لجنة العلوم الانسانية بفروعها، لجنة الهندسة والعلوم التكنولوجيا، لجنة العلوم الصحية).

ويذكر بأنه قد تم اختيار 34 باحثا من اصل 71 من الباحثين المتقدمين لهذا العام وجميعهم من الجامعات والمؤسسات الفلسطينية، بناءً على معايير محددة تهدف الى تحقق اهداف البرنامج.

وبحسب هذه المنحة سيقوم الباحثين المنتخبين بقضاء زيارة بحثية تتراوح من 2 - 3 شهور في عدد من الجامعات والمعاهد الكيبييكية المنخرطة في هذا البرنامج بهدف اجراء ابحاث في حقول علمية متعددة وبالشراكة مع الباحثين الكيبكيين من الجامعات المستضيفة في مقاطعة كيبك، والهادفة إلى تحفيز ودعم وتعزيز التعاون العلمي والبحثي وإلى بناء جسور التعاون الأكاديمي المستدام بين الباحثين في كيبيك ونظرائهم في الضفة الغربية والقدس وغزة.

للتعرف على الحاصلين على المنحة مع نبذة تعريفية بمشاريعهم :

https://www.palast.ps/index.php/en/what-we-do/science-bridges/pqsb/4th%20PQSB%20participation

للتعرف على الحاصلين على المنحة مع نبذة تعريفية بمشاريعهم : -https://www.palast.ps/index.php/en/what20PQSB%20participationbridges/pqsb/4th%-do/science-we

Loading...