الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إضراب شامل في اللد احتجاجا على استفحال العنف والجريمة

جريمة - ارشيف
جريمة - ارشيف

عم الإضراب الشامل، اليوم الخميس، اللد، وذلك احتجاجا على استفحال العنف والجريمة، وانعدام الأمن والأمان، وتقاعس الشرطة الإسرائيلية في مكافحة الإجرام وفك رموز جرائم القتل، حيث شمل الإضراب جهاز التربية والتعليم العربي والمدارس والمؤسسات العربية، وكذلك الحركة التجارية.

ويأتي الإضراب استجابة لدعوة اللجنة الشعبية في مدينة اللد التي أعلنت مساء الاربعاء، في بيان مقتضب الإضراب العام والشامل، وذلك "على أثر جرائم القتل في بلدنا وانعدام الأمان في شوارعنا فإننا نعلن عن الإضراب العام في كل مرافق الحياة في مدينة اللد"، بحسب ما ورد في بيان اللجنة.

وشهدت اللد، أمس الأربعاء، خلال ساعات جريمتي قتل، الأولى وقعت بعد الظهر بانفجار مركبة، والجريمة الثانية بإطلاق النار على شاب في الثلاثينات من عمره.

وقتل الشاب عمر شعبان (23 عاما)، بانفجار سيارة واندلاع النيران فيها في اللد، حيث عثر على جثته داخل السيارة المحترقة، وبعد ذلك بساعات قتل الشاب أحمد أبو حمد (37 عاما)، في جريمة إطلاق نار نفذت في المدينة، وهي هي الثانية خلال ساعات والرابعة خلال 7 أيام.

ووفقا للتقارير، فأن جريمة قتل أبو أحمد وقعت في منطقة قريبة تبعد نحو 400 متر، عن موقع جريمة القتل التي وقعت في وقت سابق اليوم في اللد، وأسفرت عن مقتل الشاب شعبان من المدينة، بانفجار مركبة.

ويشهد المجتمع العربي في الداخل، تصاعدا خطيرا ومستمرا في أحداث العنف والجريمة، وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع 2023 الحالي، نحو 16 قتيلا.

وخلال عام 2022، بلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، 109 قتلى بينهم 12 امرأة، وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في حصيلة قياسية غير مسبوقة.

Loading...