الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قافلة مساعدات للمنكوبين

إطلاق منصة إلكترونية لتسجيل الفلسطينيين المتضررين من زلزال تركيا

زلزال تركيا - ارشيف
زلزال تركيا - ارشيف

قالت وزراة الخارجية والمغتربين إن سفارة دولة فلسطين لدى تركيا أطلقت يوم أمس منصة الكترونية، بهدف حصر أعداد وأسماء أبناء شعبنا المتضررين من الزلزال،  وأماكن تواجدهم الحالية، وعناوينهم.

وأوضحت الوزارة على لسان المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، أن حصر الأعداد والأسماء سيساعد في تحديد أولويات احتياجات المتضررين، وأشكال مساعدتهم، والوقوف الى جانبهم، وذلك بعد أن خرجوا من الولايات المنكوبة.

وأضاف: ان اطلاق المنصة سيمكننا من الحصول على معلومات وافية عن المفقودين والمصابين، وذلك في اطار الحرص على متابعة أوضاع جاليتنا على المستويات كافة، اثر الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا قبل 13 يوما.

يذكر أن عدد الضحايا من أبناء شعبنا جراء الزلزال المدمر في سوريا وتركيا، بلغ 104 ضحايا، بحسب سفيري فلسطين لدى سوريا سمير الرفاعي، وتركيا فائد مصطفى.

قافلة مساعدات للمنكوبين جنوب تركيا ستصل قريباً

من جهته، قال رئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي مازن حساسنة، إن قافلة مساعدات للمنكوبين جراء الزلزال المدمر ستصل قريبا إلى الجنوب التركي، تجسيدا للمسؤولية الاجتماعية والاخلاقية التي يكرسها أبناء شعبنا في الشتات.

وأوضح حساسنة في حديث للإذاعة الرسمية، اليوم، أن إطلاق حملة "يد بيد"، وهو صندوق لجمع التبرعات تم بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى تركيا ومؤسسات أخرى تعمل في الجمهورية، استطاعت جمع مبلغ من المال كان كفيلا بشراء أغذية وأدوية وبطانيات وخيم، وإرسالها إلى المنطقة المنكوبة.

وأكد أنه سيكون في الأيام المقبلة ائتلاف من إقليم حركة فتح في تركيا، والجالية الفلسطينية، وعدد من المؤسسات لتطوير حملة ربما ستكون الأضخم عربيا في تركيا لإرسالها إلى الجنوب التركي.

Loading...