الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

التربية: قد نضطر للتأجيل امتحان الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة فلسطين
امتحانات الثانوية العامة فلسطين

أفاد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم برام الله صادق الخضور، صباح اليوم الإثنين ، باحتمال الاضطرار إلى تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة للعام 2023، إذا استمرت أزمة إضراب المعلمين بالضفة الغربية.

وحول بوادر لحل الأزمة، قال الخضور في تصريحات للإذاعة الرسمية: "هناك بوادر تكمن في ارتفاع الصوت الرسمي الذي يؤكد بوجود التزام ما تم التوافق عليه، وعدم وجود خلافات حول مطالب الاتحاد العام للمعلمين، والخلاف فقط الآن على أمد التنفيذ".

كما أكد الخضور على ضرورة إعلاء الصوت المجتمعي، موضحًا، "نحن نثمّن عاليًا الأصوات المجتمعية التي تُطالب بتحقيق التوازن بين حق المعلم وحق الطالب على حد سواء".

وتابع، "هذان المعطيان يُشكّلان أرضية لزيادة الأمل بأن تكون هناك انفراجة، وتمكين للطلبة بأن يتلقوا حقهم بالتعليم، مع مواصلة مطالبة المعلمين بحقوقهم".

الفاقد التعليمي

وأكد الخضور، بأن المرحلة الأساسية بالصفوف من أول وحتى الرابع تُعاني من كارثة بالتحصيل التعليمي، وبإمكان التحقّق من ذلك بالرجوع إلى أولياء الأمور.

كما أن الفاقد التعليمي يشمل كذلك طلبة الثانوية العامة 2023، في الضفة الغربية، وكذلك في القدس، لافتًا إلى أن الوزارة جاهزة لجميع السيناريوهات على أمل أن تُحل الأزمة.

Loading...