الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مستويات قياسية جديدة

الدولار والدينار يحلقان عاليا أمام الشيكل.. ما الأسباب؟

ارتفاع الدولار مقابل الشيكل الآن
ارتفاع الدولار مقابل الشيكل الآن

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الشيكل الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً كبيراً ليشهد عدة قفزات وصلت آخرها إلى 3.64 شيكل مقابل الدولار في التعاملات المسائية قبل قليل.

وكان سعر صرف الدولار مقابل الشيكل في ساعات الصباح الأولى اليوم 3.57 شيكل، ثم ارتفع إلى 3.60، قبل أن يقفز مجددا ويصل إلى مستوى قياسي وبلغ 3.64، وسط توقعات بارتفاع مجددا.

كما شهد سعر صرف الدينار مقابل الشيكل ارتفاعا كبيرا ليصل إلى 5:12 شيكل، بعد ان كان يصرف صباح اليوم مقابل 5:04، ما يشير إلى انخفاض الشيكل أمام العملات في فلسطين.

وتعقيبا على الارتفاع المفاجئ، قالت القناة "7" العبرية، إن انخفاض الشيكل أمام الدولار، جاء بعد تصويت الكنيست على "الإصلاحات القضائية"، حيث أصبح في البورصة الدولار إلى 3.64 شواكل.

وكان الدولار قد سجل ارتفاعاً ملحوظاً في الفترة الأخيرة، حيث يواصل الارتفاع خلال هذه الأيام مع توقعات بمواصلة مشواره، رغم قرار البنك المركزي الإسرائيلي رفع نسبة الفائدة بنصف نقطة مئوية.

وأشار مختصون اقتصاديون إلى أن البنوك الإسرائيلية تشكي بشكل كبير جدا من عمليات سحب الودائع من المصارف الإسرائيلية وسحبها للخارج، مما يؤثر بشكل كبير جدا على الشيكل وإضعافه بشكل غير مسبوق.

Loading...