الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:01 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:41 PM
العشاء 9:10 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

3 أخطاء يرتكبها مستخدمو واتس آب

واتساب
واتساب

يستخدم عشاق واتس آب التطبيق عشرات المرات في اليوم، لذا يمكن أن يرتكبوا العديد من الأخطاء التي تؤثر على تجربة المستخدمين.

فيما يلي مجموعة من الأخطاء التي يجب عليك تجنبها عند استخدام واتس آب، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:

لا ترسل إلى أي شخص رمز واتس آب الخاص بك

هناك عملية احتيال ذكية يجب أن تكون على دراية بها. ويدور الهجوم حول رمز التحقق المكون من ستة أرقام الذي تقدمه واتس آب عندما تريد استعادة الوصول إلى حسابك. سيرسل المتسلل رسالة يتظاهر بأنه صديقك في نفس الوقت الذي تتلقى فيه رسالة نصية أو بريداً إلكترونياً من واتس آب مع رمز التحقق الذي طلبه المتسلل بالتظاهر بأنك أنت. يتم تقديم هذا الرمز فقط عندما تحاول إجراء تغييرات على حسابك. يجب ألا تشارك الرمز المكون من ستة أرقام مع أي شخص. إذا قمت بذلك، فسيكون المخترق قادراً على الاستيلاء على حسابك.

رسائل واتس آب ذاتية الحذف

يحتوي واتس آب أيضاً على ميزة تمت إضافتها مؤخراً تقوم تلقائياً بالتدمير الذاتي للنصوص الجديدة بعد يوم واحد. ويهدف التحديث الجديد إلى تعزيز خصوصيتك - من خلال تدمير رسائل واتس آب القديمة. ويمكنك ضبط الرسائل المختفية ليتم تشغيلها تلقائياً لجميع الدردشات الجديدة - دون التأثير على المحادثات الحالية. وتمت إضافة مدتين جديدتين للرسائل المختفية: 24 ساعة و90 يوماً. لذا يمكنك الآن الاختيار من بين أربعة خيارات في المجموع: 24 ساعة، 7 أيام، 90 يوماً أو إيقاف. انتقل إلى إعدادات التطبيق> الحساب> الخصوصية ثم قم بتشغيل "مؤقت الرسائل الافتراضي".

وتم طرح هذه الميزة قبل بضعة أسابيع فقط، لذا تأكد من تحديث واتس آب إلى أحدث إصدار. ضع في اعتبارك أن هذا النظام ليس مثالياً، حيث لا يزال بإمكان شخص ما تصوير رسائلك أو نسخها للاحتفاظ بسجل لها. لذلك إذا كنت تريد حقاً الاحتفاظ بشيء ما بعيداً عن الإنترنت، ففكر في عدم نشره - إلا إذا كنت تراسل شخصاً تثق به.

حافظ على الدردشات الأكثر أهمية لديك مثبتة

هذه طريقة سهلة لتحديد أولويات الأشخاص المفضلين لديك في واتس آب، ومن الممكن بالفعل تثبيت العديد من الدردشات بحيث تظل في الجزء العلوي من موجز المحادثة الرئيسي. اذهب إلى قائمة الدردشة الخاصة بك ثم اسحب يميناً في المحادثة. يمكنك بعد ذلك النقر فوق تثبيت وستلتزم الدردشة المحددة بأعلى الخلاصة. وإذا غيرت رأيك لاحقاً، فيمكنك إلغاء التثبيت في أي وقت.

Loading...