الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتصام بـ "زي الشاباص"

توتر شديد في سجون الاحتلال وإطلاق صفارات الإنذار

سجون الاحتلال - ارشيف
سجون الاحتلال - ارشيف

أعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، إن إدارة السّجون أطلقت صفارات الإنذار في عدة سجون، وشرعت بإغلاق الأقسام، بعد اعتصام الأسرى في الساحات باللباس البني، زي (الشاباص)، وذلك عقب انتهاء (الفورة)  - الخروج إلى ساحة السجن، حيث رفض الأسرى الدخول إلى الأقسام

وأكدت الهيئة ونادي الأسير في بيان، أن هناك حالة من التوتر الشديد تسود السجون، وتحديدا في سجن (عوفر) بعد أن استخدمت الإدارة، الوحدات، لإرغام الأسرى الدخول على الأقسام.

وجاء في البيان، أن خطوة الأسرى هذه، تأتي كجزء من خطوات العصيان المتصاعدة والتي يواصل الأسرى تنفيذها منذ عشرة أيام.

وكانت لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة، قد قررت الاعتصام غدا في ساحات السجون بعد صلاة الجمعة، تنفيذا لدعوتها اعتبار يوم غد يوم غضب ردا على جرائم الاحتلال ومجازره، ونصرة للأسرى والقدس في معركة العصيان التي ينفذونها ضد الاحتلال الإسرائيلي، وفق بيان صادر، مساء اليوم الخميس، عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير.

ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال، لليوم العاشر على التوالي، خطواتهم النضالية (العصيان)، رفضا لإجراءات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، التي تهدف إلى التضييق عليهم.

وتشمل الخطوات التصعيدية الاعتصام في الساحات، وارتداء ملابس السجن المسمى "الشاباص".

وكان نادي الأسير قد أعلن الثلاثاء الماضي، في بيان صحفي مقتضب، أنّ خطوات الأسرى ستتخذ منحى آخر منتصف الأسبوع المقبل، وفقا لبرنامج نضالي من الفصائل كافة، الذي أقرته لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة.

Loading...