الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حصيلة: 65 شهيداً

شهيد في الخليل متأثراً بإصابته خلال مواجهات مع الاحتلال

الشهيد محمد جوابرة
الشهيد محمد جوابرة

استشهد شاب فلسطيني، فجر اليوم الجمعة، متأثرا بجروح أصيب بها، امس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في مخيم العروب شمال مدينة الخليل.

وأعلنت مصادر طبية في المستشفى الأهلي في الخليل، استشهاد الشاب محمد إسماعيل جوابرة (22 عاما)، متأثرا بجروح أصيب بها، امس الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأوضحت المصادر الطبية، أن الشهيد جوابرة ادخل للعناية المكثفة في المستشفى الاهلي بحالة حرجة للغاية جراء إصابته بالرصاص الحي في الرأس، ما أدى إلى تلف جزء كبير من الدماغ، وعملت الطواقم الطبية جاهدة لإنقاذ حياته إلا انه فارق الحياة متأثرا بجروحه.

وكان جوابرة أصيب برصاص قناصة الاحتلال، أثناء مساعدته لجيرانه بالقرب من منزله في المخيم، حيث تعمد جنود الاحتلال إطلاق الرصاص الحي بكثافة صوب منازل المواطنين في المخيم.

وفي السياق، نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) الشهيد وأحد منتسبي الأجهزة الأمنيّة.

وقالت "فتح"، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الجمعة، إنّ جرائم الاحتلال المتتالية، وعدوانه المستمر على شعبنا؛ عبر الإرهاب الدمويّ، والقتل، والتنكيل، لن تفت من إرادة شعبنا، مؤكّدةً أنّ حقنا في إقامة دولتنا المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس؛ أمرٌ حتميٌّ.

ودعت الحركة المجتمع الدولي إلى التدخُّل الفوريّ، ومحاسبة الاحتلال الذي يضرب بعرض الحائط القانون الدولي والاتفاقات ذات الصلة على جرائمه وعدوانه.

وباستشهاد الشاب جوابرة، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقَوا منذ بداية العام الجاري برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين إلى 65 شهيدا.

Loading...