الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرئاسة: وفد رفيع المستوى سيشارك في قمة العقبة اليوم

الرئاسة الفلسطينية
الرئاسة الفلسطينية

أصدرت الرئاسة الفلسطينية، صباح الأحد، بيانًا رسميًا، تعلن فيه عن مشاركة وفد رفيع المستوى في الاجتماع الخماسي الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية في مدينة العقبة.

ويشارك في قمة العقبة اليوم، كل من الأردن ومصر والولايات المتحدة وفلسطين وإسرائيل.

وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيانها، إن الوفد الفلسطيني المشارك في أعمال هذا الاجتماع، سيعيد التأكيد على التزام دولة فلسطين بقرارات الشرعية الدولية كطريق لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد إقامة دولة فلسطين ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967.

وأضافت، أن الوفد الفلسطيني سيشدد على ضرورة وقف جميع الاعمال الأحادية الإسرائيلية والالتزام بالاتفاقيات الموقعة، تمهيداً لخلق أفق سياسي يقوم على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وصولاً إلى حصول الشعب الفلسطيني على حقه بالحرية والاستقلال.

وكانت القناة 12 العبرية، قد كشفت مساء أمس السبت، عن هوية المشاركين من الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي، في قمة العقبة الطارئة، لبحث وقف التصعيد الأمني قبل وخلال شهر رمضان.

ووفق القناة العبرية، سيشارك في قمة العقبة من الجانب الفلسطيني  ماجد فرج ، و  حسين الشيخ  ومجدي الخالدي، في حين سيشارك من الجانب الإسرائيلي رئيس الشاباك رونين بار، ومستشار الأمن القومي تساحي هنغبي.

وبحسب الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد، قال: "سيشارك في قمة العقبة غدا أيضا مدير عام وزارة الخارجية رونين ليفي، ومنسق عمليات الحكومة غسان عليان، ورئيس الشعبة السياسية-الأمنية بوزارة الجيش درور شالوم".

وكان مصدر أردني رفيع قد نفي أن يكون الهدف من الاجتماع تهيئة القوات الفلسطينية لمحاربة الخلايا المسلحة في الضفة الغربية.

Loading...