الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:06 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:37 PM
العشاء 9:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير الداخلية يترأس إجتماع الدورة الأربعون لمجلس وزراء الداخلية العرب

وزير الداخلية الفلسطيني يترأس إجتماع الدورة الأربعون لمجلس وزراء الداخلية العرب
وزير الداخلية الفلسطيني يترأس إجتماع الدورة الأربعون لمجلس وزراء الداخلية العرب

ترأس وزير الداخلية الفلسطيني اللواء زياد هب الريح، إجتماع الدورة الأربعون لمجلس وزراء الداخلية العرب، بعد تسلمه رئاسة الدورة الحالية من نظيره العماني السيد حمود البورسعيدي، وذلك في اجتماع الدورة الذي ينعقد في العاصمة التونسية بحضور وزراء الداخلية العرب، وممثلون عن جامعة الدول العربية، ممثلة بأمينها العام أحمد أبو الغيط، وأمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب د. محمد بن علي كومان، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد المغرب العربي، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول"، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومنظمة اليوروبول، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

إستهل هب الريح كلمته بنقل تحيات السيد الرئيس محمود عباس وتمنياته للدورة بالنجاح، متقدماً بالشكر الجزيل للجمهورية التونسية على الاستضافة المميزة للمجلس ولمسيرة التعاون العربي المشترك، مشدداً على أهمية هذه الدورة التي تناقش عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تخدم الأمن العربي، في ظل تحديات كبرى متلاحقة تشهدها المنطقة العربية، في ظل المعاناة من الجريمة بكافة أشكالها.

وأضاف هب الريح، "يتطلب مواجهة هذه التحديات المزيد من التعاون والتنسيق المشترك وتطوير السياسات والاستراتيجيات وتفعيل الاتفاقيات وتبادل المعلومات والخبرات وتأسيس شراكة عربية أمنية"، مشيراً الى الجهد التي تبذله دولة فلسطين بالرغم من الاجراءات الاحتلالية الأحادية ضد أبناء شعبنا، محذراً من تداعيات هذه السياسات العدوانية، داعياً الى أكبر اصطفاف عربي ودولي لوقف اجراءات الاحتلال بالاستناد الى قرارات الشرعية الدولية تحقيقاً للعدل والسلام الذي يساهم بتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأكد هب الريح أن وزارة الداخلية الفلسطينية بتوجيه فخامة الرئيس واشراف دولة رئيس الوزراء ماضية في بناء مؤسسي فاعل يستجيب لاحتياجات وتطلعات أبناء شعبنا، وفقاً لسيادة القانون، واجتثاث الجريمة والفوضى، ومراعاة حقوق الإنسان، بحيث تشكل المؤسسة الأمنية الفلسطينية حجر الأساس لهذا البناء، لتحقيق الاستقرار وحماية المشروع الوطني، وصون مصالح وسلامة المواطنين، . 

واعتمد مجلس وزراء الداخلية العرب، التقرير المتعلق بأعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس التاسعة والثلاثين والأربعين، وأقر استراتيجية جديدة لتنفيذ الاستراتيجية العربية لمكافحة الجريمة .
في حين أعرب المؤتمر عن شكره  لرئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد، على رعاية هذه الدورة، واستقباله الوزراء  في قصر الرئاسة ، معربين عن تقديرهم البالغ واعتزازهم العميق بالدور البناء الذي يقوم به لتعزيز التعاون العربي على مختلف الأصعدة . 

وكان اللواء هب الريح، قد أجرى على هامش اجتماع المجلس لقاءات ثنائية مع وزراء داخلية السعودية ومصر والعراق كما واجرى اتصالات مع وزراء الداخلية  في الاردن ، تونس والجزائر وعمان وقطر  وليبيا ومع الامين العام لجامعة الدول العربية ، ورئيس جامعة نايف للعلوم الامنية.

Loading...