الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هبة الكرامة: الاحتلال يحكم على شقيقين من عكا بالسجن 45 و 65 شهراً

فؤاد وأحمد ماضي في المحكمة بحيفا، اليوم
فؤاد وأحمد ماضي في المحكمة بحيفا، اليوم

 حكمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على الشقيقين، أحمد وفؤاد ماضي من عكا، بالسجن 45 شهراً، و 60 شهراً، ودفع غرامة مالية قدرها 20 ألف شيقل على كل منهما، بتهمة المشاركة بأحداث هبة الكرامة، التي اندلعت في أيار/ مايو 2021 علما ان الشقيقين ماضي معتقلين منذ يوم 7 حزيران/ يونيو 2021.

وقال المحامي شادي ذباح، الموكل بالدفاع عن المعتقلين أحمد وفؤاد ماضي، بأن "التهم المركزية ضد الشابين تتعلق بفندق الأفندي في عكا، وعلى الرغم من جهودنا لتعديل لائحة الاتهام، إلا أن النيابة طلبت حكما قاسيا جدا ضد الشابين، وهو الحبس الفعلي لمدة تتراوح بين 8 - 14 عاما لفؤاد، و5 - 10 سنوات لأحمد، حيث تستغل النيابة القانون الذي يتيح مضاعفة العقاب للمعتقلين تحت بند الإرهاب، لكن اليوم تقرر بسجن موكلي فؤاد 60 شهرا، وأحمد 45 شهرا ودفع غرامة مالية قيمتها 20 ألف على كل واحد منهما".

وبلغ عدد الشباب الفلسطينيين الذين اعتقلتهم شرطة الاحتلال من عكا في سجون الاحتلال 31 معتقلا، وهم: إبراهيم جمالي، رازي عودة، نديم أنطقلي، خليل خاسكية، قصي عباس، قاسم مجدوب، جواد سطيلي، محمد عثمان، مصطفى مصري، أحمد عكاوي، فؤاد عسكري، هيثم علي، زكريا ماضي، أحمد ماضي، حبيب أبو حبيب، محمد حلواني، فؤاد ماضي، محمد أسود، ساهر حتحوت، محمد حجوج، أحمد شموخ، بلال حلواني وكامل طوالبة. وتابع عدد من الشباب من عكا ملفات المحاكمة، من الحبس المنزلي، بينهم خالد سليمان، كريم حسين، أدهم بشير، حسن عيد، باسل طنطوري، معتز علي، خالد أنصاري، فايز سالم وأحمد سعدي.


وكانت قوات ومخابرات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات ضد مئات الشبان الفلسطينين بالداخل، عقب التظاهرات والاحتجاجات ضد العدوان على غزة واقتحام المسجد الأقصى ومحاولات تهجير سكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، واعتداءات المستوطنين على مواطنين عرب في البلاد، في شهر أيار/ مايو 2021.

وأعلنت نيابة الاحتلال العامة، حديثا، عن تقديم 397 لائحة اتهام ضد 616 متهما، غالبيتهم العظمى من الفلسطينين، ورُبعُهُم قاصرون، على خلفية أحداث هبة الكرامة.

وذكرت النيابة العامة في التقرير أن المتّهمين الـ616 والذين تبلغ نسبة العرب من بينهم 89%، قد اعتُقِلوا منذ نيسان/ أبريل 2021 ولغاية اليوم، لافتة إلى أنه "خلال الفترة المذكورة، تمّ تقديم لوائح اتهام بشأن 108 أحداث ضدّ 239 متهمًا في ظروف مشددة لعمل إرهابيّ أو دوافع عنصرية، 85% منهم (عرب) و 15% يهودا".

Loading...