الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السفير أبو زيد يستقبل نظيره التركي ويبحث أهمية التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقش السفير الفلسطيني-عميد السلك الدبلوماسي العام في كازاخستان، د.منتصر أبو زيد، مع نظيره التركي، أوفوك إيكيجي، أخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال استقبال أبو زيد للسفير التركي، في مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة الكازاخستانية، أستانا اليوم الخميس.

وبحث السفير أبو زيد أخر مستجدات ونتائج الإعتداءات الإسرائيلية الإجرامية المستمرة بشكل يومي على أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة محافظات الوطن بما فيها القدس الشرقية.

وتم خلال اللقاء مناقشة أهمية التعاون الثنائي بين فلسطين وتركيا في إطار العلاقات الثنائية أيضاً، وثمن السفير أبو زيد المواقف المبدئية الثابته لجمهورية تركيا رئيساً وحكومةً وشعباً بدعمها المتواصل للقضية الفلسطينية. ‏

وأعرب السفير أبو زيد عن سعادته بهذا اللقاء الذي يظهر مدى قوة العلاقة بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والتركي، مؤكداً على تقدير الشعب الفلسطيني لمواقف الجمهورية التركية، والحرص الدائم الذي تبديه القيادتين الفلسطينية والتركية بالتنسيق المشترك في مختلف القضايا.

وقلد أبو زيد نظيره التركي شهادة تقدير وهدية تذكارية بالنيابة عن السلك الدبلوماسي العام بمناسبة إنتهاء مهامه الدبلوماسية في جمهورية كازاخستان وإنتقاله إلى موقع آخر.

بدوره، السفير التركي عبر عن شكره لدولة فلسطين قيادة وحكومة وشعباً لإرسالها فريق الإنقاذ الفلسطيني المكون من 30 فرداً للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ عن ناجين في المدن التركية المنكوبة على أثر الزلزال المدمر الذي تعرضت له تركيا في شهر "فبراير/شباط" من هذا العام 2023 .

وتمنى السفير الفلسطيني لنظيره السفير التركي النجاح والتوفيق في موقعه الجديد.

 يشار إلى أن اللقاء كان وديا دافئا وحميما بإمتياز.

Loading...