الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السيسي يوجه رسالة لوزير الدفاع الأمريكي حول وقف التصعيد الإسرائيلي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أكد فيها على حرص مصر على دعم الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، وضرورة تكثيف الجهود الدولية لتحقيق التهدئة في الأراضي الفلسطينية، ووقف التصعيد والإجراءات الأحادية.

وأكد أحمد فهمي، الناطق باسم الرئاسة المصرية، في بيان أمس الأربعاء، أن: "الرئيس السيسي ناقش مع وزير الدفاع الأمريكي جهود تعزيز السلم والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي".

وأضاف المسؤول المصري: "أن مصر حريصة على تدعيم الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة".

وأشار البيان إلى تأكيد الرئيس السيسي على "ضرورة تكثيف التعاون والتنسيق بين البلدين في كل المجالات، وخاصة العسكري والأمني، لدعم جهود استعادة الأمن والاستقرار وترسيخ السلام في منطقة الشرق الأوسط".

وقف التصعيد في فلسطين 

ووفقاً للبيان، فقد شهد اللقاء مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية؛ موضحاً أن السيسي أعرب عن حرصه على "ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتحقيق التهدئة في الأراضي الفلسطينية، ووقف الإجراءات الأحادية والتصعيد".

كما شدد السيسي على "أهمية حل الدولتين، بحسب لمرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة، يعد الطريق نحو تحقيق السلام العادل والشامل لصالح جميع شعوب المنطقة".

وقال إن "اللقاء تناول أيضاً جهود تعزيز السلم والاستقرار على المستوى الدولي، في ظل الأزمات العالمية المستمرة، التي تلقي بظلال سلبية على مختلف دول العالم".

التعاون الدفاعي 

ومن جهته، أعرب وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، عن "تثمين بلاده للقيادة المصرية والدور الهام لمصر في الشرق الأوسط كقوة استقرار رشيدة ومسؤولة".

كما أكد وزير الدفاع الأمريكي على حرص بلاده على "مواصلة دفع وتطوير التعاون والشراكة الاستراتيجية مع مصر، خاصة في مجال التعاون الدفاعي، الذي يعد الركيزة الأساسية للعلاقات بين الدولتين".

وجاءت زيارة وزير الدفاع الأمريكي في إطار جولة خارجية يزور خلالها عدة دول في الشرق الأوسط.

Loading...