الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

توعدت من ساعدهم

الشرطة تكشف: هكذا هرب السجناء من نظارة الخليل

المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات
المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات

أكد المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، انه سيتم اتخاذ إجراءات عقابية صارمة بحق كل من ساعد الفارين من سجن مدينة الخليل سواء من المستوى الشرطي أو القضاء العسكري.

وأعلنت الشرطة صباح أمس الاثنين، فرار 6 موقوفين من مركز توقيف " القلعة " في الخليل، ولاحقا أكدت أن اثنين من الفارين سلما نفسيهما للشرطة.

وقال ارزيقات في حديث للإذاعة الرسمية، اليوم الثلاثاء، "للأسف؛ في حماية إحدى الغرف التي تمكن من خلالها الفارين من خلعها والهروب من النافذة"، مشيرا إلى أن البحث يجري الآن في كيفية تمكنهم من الهروب دون ملاحظتهم من أحد.

وأضاف أن مديرية الشرطة دوما لديها حراسات، لافتا إلى أن كل هذه الإجراءات سيتم بحثها من خلال اللجنة التي تم تشكيلها، للوقوف على الخلل الذي أدى لتمكنهم من خلع هذه الحماية والفرار بهذه الطريقة.

وردا على سؤال حول امكانية وجود شريك لهم في عملية الهروب؛ شدد ارزيقات على أن كل الاحتمالات واردة، ولكن الحديث الذي جاء في مقطع الفيديو المتداول نتوقع أنه "غير صحيح" ولكن يتم البحث فيه.

وتابع: "اذا ما ثبت على أي ضابط أو فرد في الشرطة بأنه تعاون في هذا الأمر فإنه بالتأكيد سيكون هناك إجراءات حاسمة بحقه سواء على المستوى الشرطي أو القضاء العسكري".

وكانت الشرطة الفلسطينية، قد نشرت صوراً للهاربين من مركز توقيف القلعة في الخليل، اليوم الاثنين.

وقالت الشرطة:" مطلوبون خطيرون للعدالة على كل من يشاهدهم التعاون مع الشرطة والإبلاغ عنهم على الرقم 100".

وأعلن وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح تشكيل لجنة للتحقيق في حيثيات هروب ستة موقوفين من نظارة مديرية شرطة محافظة الخليل، صباح اليوم الاثنين.

وأضافت الشرطة أنه تم تشكيل لجنة للوقوف على حقيقة الفيديو الذي نشره أحد الفارين، وما جاء فيه.

Loading...