الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جمعية تنمية وإعلام المرأة تشارك في قمة لجنة وضع المرأة في نيويورك

جانب من المشاركة في القمة المنعقدة في نيويورك
جانب من المشاركة في القمة المنعقدة في نيويورك

شاركت جمعية تنمية وإعلام المرأة (تام) في الدورة ٦٧ لقمة وضع المرأة المنعقدة في الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك من خلال وفد تمثل بكل من الدكتورة سناء السرغلي رئيسة مجلس إدارة تام، والسيدة ليندا جرايسة نائبة رئيسة المجلس، والآنسة وئام هماش منسقة مشروع (معا ننهض)، حيث شاركت د. سناء كمتحدثة رئيسية في حدثين جانبيين، تمثل الأول في مشاركة مع معالي وزيرة المرأة الدكتورة آمال حمد، والـ ESCWA حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للنساء الفلسطينيات تحت الاحتلال، وركزت د. سناء في خطابها على الحق في التعليم، وارتباط هذا الحق بالهوية الفلسطينية ومدى تأثير ممارسات الاحتلال من هدم المنازل والتهجير القسري على ممارسة هذا الحق وسبل الوصول له، مستعرضة شهادات حية لنساء وفتيات من الضفة وغزة والقدس.

أما الكلمة الثانية فكانت في الحدث الجانبي الذي نظمه مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي والشبكة العربية النسوية لمؤسسات المجتمع المدني، حول التعليم والحملات الرقمية من أجل المساواة الجندرية في فلسطين والشرق الأوسط، واستعرضت في كلمتها أهمية تعزيز مفهوم الحقوق الرقمية وآلية الاستفادة منها، والتأكيد على تضمينها كجزء من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، موضحةً أن مثل هذا الحقوق يتم انتهاكها من قبل الاحتلال الإسرائيلي بشكل مستمر مما يعزز الخوف لدى النساء والفتيات من استخدام التكنولوجيا، وخاصة في التعليم.

وفي جزئية مداخلات المجتمع المدني قامت الآنسة وئام بتقديم مداخلة المجتمع المدني كصوت شبابي نسوي في الحدث الجانبي المنظم من قبل وزارة المرأة، حيث ركزت على الحق في الرعاية الصحية، والانتهاكات التي تتعرض لها النساء في هذا الجانب، مقدمة حالات وأمثلة قامت بتوثيقها تام في تقرير أعدته حول انتهاكات القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان التي يقوم بها الاحتلال ضد النساء في فلسطين.

كما شارك الوفد في العديد من الاجتماعات واللقاءات الأخرى التي نظمتها كل من شبكة كرامة، والشبكة العربية النسوية.

Loading...