الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يعلن عن "خطوات مدنية للفلسطينيين" بمناسبة شهر رمضان

جيش الاحتلال - ارشيف
جيش الاحتلال - ارشيف

أعلن الاحتلال الإسرائيليّ، مساء اليوم، الإثنين، عن المصادقة على سلسلة من "الخطوات المدنية" تجاه الفلسطينيين "بمناسبة شهر رمضان".

وفي ختام "تقييم للأوضاع الأمنية، أعلن ما يمسى منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة، غسان عليان، أنه "تمت المصادقة على سلسلة من الخطوات المدنية للسكان الفلسطينيين بمناسبة حلول شهر رمضان، وذلك بناءً على توصية أجهزة الأمن، وبهدف إتاحة حرية العبادة والمعتقدات الدينية للجمهور الفلسطيني"، على حدّ زعمه.

وذكر البيان أنه "في إطار هذه الخطوات، تمت الموافقة على دخول المصلين الفلسطينيين إلى الحرم القدسي الشريف من أجل أداء صلوات الجمعة خلال شهر رمضان. وسيتاح دخول النساء بكافة الأعمار والأطفال حتى سن 12 عامًا بدون الحاجة إلى تصريح قائم".

وأضاف: "أما الرجال بأعمار 55 عامًا أو أكثر الذين لا يوجد بحوزتهم تصريح قائم والرجال بأعمار 45 عامًا أو أكثر فسيُسمح بدخولهم رهنًا بحيازة تصريح قائم. كافة التصاريح مشروطة بالحصول على موافقة أمنية".

وذكر البيان أنه "تمت الموافقة على قيام الفلسطينيين من سكان يهودا والسامرة (الضفة الغربية المحتلة) بالزيارات العائلية في إسرائيل وكذلك على زيارة الأقارب في يهودا والسامرة من الدول الأجنبية"، مشددا على أن "كافة التصاريح سيتم إصدارها، رهنًا بالموافقة الأمنية"

Loading...