الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:53 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أبو سيف ردا على سموتريتش: اختراع مليون كذبة لا يخلق حقيقة واحدة

عاطف أبو سيف
عاطف أبو سيف

قال وزير الثقافة عاطف أبو سيف، اليوم الإثنين، "إن وجود الاحتلال عشرات السنين لا يغير من حقيقة أنهم لصوص مزيفون ليسوا أصحاب أي حق في البلاد".

جاء ذلك تعقيبا على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش التي نفى فيها وجود شعب فلسطيني.

وقال أبو سيف إن "الغائب الحقيقي عن تاريخ البلاد الحقيقي هو الاحتلال الذي لم تثبت الدلائل المادية واللقى الأثرية أي علاقة له فيها، ولم تدعم أيا من الأكاذيب التي تم صناعتها من أجل تأسيس المشروع الكولينيالي الإحلالي للاستيلاء على فلسطين".

وأضاف أن "شعب فلسطين موجود منذ بداية الحضارة في البلاد، وهو الوريث الشرعي لكل ما مر بها وعليها من حضارات ومنجزات، لأنه صاحب الحق الطبيعي فيها، فقد ارتبط بها في الكتب المقدسة وقبل الكتب المقدسة، وكل اللقى الأثرية والشواهد المادية وغير المادية تكشف عمق ارتباطه بها. لسنا بحاجة لشهادة أحد لأن البلاد تشهد لنا".

وقال: "إذا أراد سموتريتش أن يكون فلسطينيا فذلك لا يكون عبر سرقة أرض الفلسطينيين، فالشعب الفلسطيني شعب أصيل ووجوده متواصل على أرضه قبل بزوغ فجر التاريخ، وأن وجود جدته قبل مائة عام في المطلة يثبت بشكل قاطع أنها مستعمرة جاءت من خارج البلاد ضمن المشروع الصهيوني، وأن اختراع مليون كذبة لا يخلق حقيقة واحدة".

وبين أبو سيف أن "هذه التصريحات هي جزء من حرب الرواية التي يشنها الاحتلال على شعبنا والتي تشمل، إلى جانب سرقة البلاد والاستيلاء على الأرض وتهجير السكان وتهويد معالم المدن والبلدات والقرى، سرقة تراثنا غير المادي، وسرقة تاريخنا وتزوير آثار أجدادنا وتعميم رواية مزيفة عن البلاد تتوافق مع مشروع سرقتها واختطاف هويتها. ولكن في المحصلة هذا لا يؤثر شيئا على نضال شعبنا الذي صمد في وجه الإبادة التي أرادتها الحركة الصهيونية خلال النكبة وواصل كفاحه من أجل استعادة بلاده".

وشدد وزير الثقافة على أن "هذا البقاء والصمود هو ما يرعب سموتريتش والمستوطنين والاحتلال لأنه يعني أن شعبنا لم يستسلم ولن يستسلم".

Loading...