الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سبب تأجيل عرض مسلسل دوار شمالي على قناة أبو ظبي في رمضان 2023

مسلسل دوار شمالي
مسلسل دوار شمالي

سلطت وسائل إعلام عربية، الضوء على تأجيل عرض مسلسل دوار شمالي على قناة أبو ظبي ضمن مسلسلات رمضان 2023 التي تم البدء في عرضها على الشاشات المختلفة.

ووفق التقارير، مسلسل "دوار شمالي" لن يعرض في الموسم الرمضاني، بعد قرار صدر عن قناة أبوظبي (العارض الحصري) قبل ساعات قليلة، بتأجيل بث العمل الدرامي إلى ما بعد رمضان.

وأضافت التقارير أن"شركة I SEE MEDIA المنتجة لمسلسل دوار شمالي لم تصدر أي بيان توضيحي، رغم نشرها قبل أسبوعين بياناً أوّل أكدت فيه أن العمل يتعرض لمحاولات تشويه وتحريف".

قصة مسلسل دوار شمالي

وذكر موقع العربي الجديد أنه كان قبل بدء شهر رمضان بساعات، التفاوض قائمًا للبت بعرض "دوار شمالي" كتابة حازم سليمان، وإخراج عامر فهد، لتصدر القناة الإماراتية قرارها الأخير بتأجيل المسلسل لما بعد شهر رمضان، وإدراجه ضمن قائمة المسلسلات المجمدة حاليًا.

ووفق معلومات خاصة اعتبرت القناة أن هناك مشاكل فنية وتقنية مرتبطة ببعض مشاهد الحلقات العشر الأولى، وهو ما دفعها لتأجيل العمل إلى فترة لاحقة. لكن في الكواليس يتحدّث القيمون على العمل عن حروب بين شركات إنتاج سورية، عمل بعضها على الضغط على القناة لسحب المسلسل، متهمة "دوار شمالي" ببث مشاهد من العنف الطائفي المرتبط بالواقع السوري.

لكن المفارقة هي أن محطة "أبوظبي" منحت الموافقة التامة على المضمون قبل شراء المسلسل، منذ أشهر، وكذلك فعلت المديرية العامة للأمن العام اللبناني (صوّر العمل في بيروت)، التي لم تجد في العمل ما يثير الطائفية.

وفي اتصال مع "العربي الجديد يرفض المنتج أياد الخزوز صاحب شركة "آي سي ميديا" التعليق على قرار منع عرض المسلسل مفضلاً الانتظار. لكن المعلومات المتداولة حالياً في أوساط فريق العمل تفيد بأن المخرج سيجري بعض التعديلات على مجريات المشاهد في الحلقات الأولى، وستخضع هذه المشاهد للمونتاج، على أن يعرض في الخريف المقبل معدلاً، أو بصيغة جديدة، ومن الُمرجح أن العرض سيكون لصالح منصة "شاهد" السعودية.

يذكر أنه غير مسلسل دوار شمالي هناك أعمال فنية عربية تم منعها من العرض خلال شهر رمضان الحالي، على رأسها مسلسل معاوية بن أبي سفيان الذي أثار ضجة واسعة لتقرر قناة إم بي سي السعودية عدم بثه في الفترة الراهنة، دون أن تعلن عن مواعيد جديدة بهذا الخصوص.

Loading...