الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تفاصيل فضيحة دونالد ترامب (شاهد)

دونالد ترامب
دونالد ترامب

تصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المواقع والقنوات الإخبارية العالمية، بعدما أعلن المدّعي العام في نيويورك الثلاثاء 4 نيسان / ابريل أنّ محكمة مانهاتن الجنائية وجّهت إليه بشكل رسمي، تهمًا عديدة.

وبحسب المصادر الرسمية، فقد وجهت المحكمة إلى الرئيس السابق دونالد ترمب 34 تهمة لأنّه "رتّب" سلسلة عمليات دفع أموال لشراء صمت أناس في ثلاث قضايا محرجة له قبل انتخابات 2016 الرئاسية.

قضية دونالد ترامب

وقال المدّعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براغ في بيان إنّ بوّاباً في برج ترمب ادّعى أنّ بحوزته معلومات عن ابن سرّي للملياردير قبض مبلغ 30 ألف دولار لالتزام الصمت، بينما قبضت امرأة 150 ألف دولار كي تتكتّم على علاقة عاطفية سريّة تؤكّد أنّها جمعتها بالرئيس السابق، في حين حصلت ممثلة إباحية سابقة على 130 ألف دولار كي لا تقول شيئاً عن علاقة جنسية تزعم حصولها بينها وبين قطب العقارات السابق.

من جهته، دفع ترمب ببراءته في 34 تهمة تتعلق بتزوير وثائق أعمال، وفق تقارير إخبارية.

جاءت دفوع ترمب اليوم الثلاثاء خلال استدعاء لبرهة قصيرة إلى محكمة في مانهاتن فيما كشف الادعاء عن لائحة اتهام من هيئة محلفين كبرى.

وتنبع الاتهامات من سداد أموال لممثلة إباحية خلال حملة ترمب للرئاسة عام 2016.

يشار إلى أن ترمب دخل قاعة المحكمة متجهما قبيل الساعة 2:30 مساء بالتوقيت المحلي دون أن يدلي بأي تصريح.، ثم غادر المحكمة بعد نحو ساعة، أيضا دون الإدلاء بأي تعليق.

قبل الاستدعاء عبر، الرئيس السابق عن مشاعره، ووصف هذه التجربة بأنها “خيالية” وهو ينتقل من برج ترمب إلى مانهاتن لمواجهة القاضي.

وخلال الجلسة حذره القاضي بضرورة الامتناع عن أي خطاب قد يؤجج أو يسبب اضطرابات مدنية.

محاكمة ترامب

كما حذر القاضي خوان ميرشان ترمب من إمكانية إبعاده عن قاعة المحكمة إذا تسبب في إزعاج ، لكن ترمب تحدث فقط للرد على الأسئلة.

ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة في ديسمبر كانون أول المقبل. وطالب محاموه بإعفائه من حضور الجلسة شخصيا بسبب الاحتياطات الأمنية غير العادية الضرورية.

وأكد القاضي أنه لن يفرض أمر حظر النشر في هذه المرحلة، لكنه طلب من الجانبين الامتناع عن التعليقات التي قد تؤدي إلى اضطرابات مدنية.

وظل ترمب في الغالب ساكنا ويداه متشابكة متطلعا إلى الأمام خلال الإجراءات التي استمرت أكثر من ساعة بقليل.

وكان ترامب قد صرح بأنه لا يصدق أن هذا يحدث في أميركا، وذلك بعدما وصل الرئيس الأميركي السابق إلى محكمة مانهاتن لمواجهة اتهام جنائي تاريخي وسط اهتمام إعلامي عالمي، فيما قال البيت الأبيض إن هذه القضية لا تمثل أولوية للرئيس جو بايدن.

Loading...