الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الجيش الإسرائيلي يرد

فيديو: إطلاق رشقات صواريخية من لبنان نحو مناطق شمال اسرائيل

لحظة إطلاق صاروخ القبة الحديدية
لحظة إطلاق صاروخ القبة الحديدية

أُطلقت 34 قذيفة صاروخية، من لبنان، صوب إسرائيل، اليوم الخميس، فيما أُغلق المجال الجويّ، من حيفا شمالا، وتقرر عقد اجتماع للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، برئاسة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو. وأُصيب شخصان في فسوطة ويانوح - جت، بجراح طفيفة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، إن صافرات الإنذار أُطلقت شماليّ البلاد، مشيرا إلى أن التفاصيل قيد الفحص. وفي بيان ثان، قال الجيش الإسرائيلي: "استكمالًا للبلاغ الأولي، تم رصد إطلاق قذيفة صاروخيّة من لبنان، باتجاه إسرائيل"، مضيفا أنه "تم اعتراضها بنجاح من قبل الدفاعات الجوية".

وسُمعت صافرات الإنذار في شلومي والبصّة، والزيب، ورأس الناقورة، وفسوطة، وعرب العرامشة، وكسرى سميع، وغيرها من البلدات اليهودية. وأفادت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11")، بأن 30 قذيفة أُطلقت من لبنان، مشيرة إلى أن منظومة "القبة الحديدية" قد أسقطت 25 منها، في حين وقعت 5 أخرى في مناطق في شمالي البلاد.

فصائل فلسطينية مسؤولة عن الهجمات

 

 

 

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن ثلاثة مصادر أمنية، لم تسمّها، القول، إن الفصائل الفلسطينية المتمركزة في لبنان، وليس جماعة حزب الله المسلحة المدعومة من إيران، تقف وراء إطلاق القذائف.

قصف إسرائيلي

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام"  اللبنانية، بأن "مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت بعدد من القذائف الثقيلة من مواقعها عند الحدود مع لبنان في القطاع الغربي أطراف بلدتي القليلة والمعلية  في قضاء صور". 

وكانت المنطقة قد "شهدت إطلاق عدد من صواريخ الكاتيوشا، مصدرها الأراضي اللبنانية في منطقة القطاع الغربي".

وأضافت الوكالة أنه "لا تزال حتى اللحظة أصوات الصواريخ تسمع في المنطقة كما الرد المدفعي الإسرائيلي. كما أن مدفعية العدو  قصفت أطراف القليلة والمعلية ووادي زبقين".

مصدر في حزب الله ينفي المسؤولية عن إطلاق الصواريخ

ونفى مصدر في "حزب الله"، المسؤولية عن إطلاق القذائف الصاروخية، صوب إسرائيل، بحسب ما أوردت صحيفة "العربي الجديد"، نقلا عنه، بدون أن تسمّه.

غالانت يوجه بشأن آلية التعامل مع إطلاق الصواريخ

وجّه وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، رئيس أركان الجيش والأجهزة الأمنية، بشأن آلية التعامل مع إطلاق الصواريخ.

الكابينيت ينعقد مساء اليوم

يعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، اجتماعا، مساء اليوم، برئاسة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وذلك عقب التطورات الأمنية.

يأتي ذلك بعد نحو شهرين، لم ينعقد خلالهما اجتماع للكابينيت.

Loading...