الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منخفض شتوي مُتوقع

تقلبات جوية حادة الأيام القادمة والأرصاد تصدر تحذيرات مهمة

حالة الطقس - أرشيف
حالة الطقس - أرشيف

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن المؤشرات ما زالت مُستمرة وتدعم بشكل جيد عودة الأمطار منتصف الاسبوع المقبل ، تُسبق بارتفاع واضح وطقس خماسيني حتى يوم الأحد.

وأوضح العلامي، أن 31 درجة مئوية متوقعة نهار يوم الأحد و 12 درجة نهار الأربعاء القادم، وذلك إثر منخفض جوي شتوي مُتوقع.

وفيما يلي النشرة الجوية الصادرة عن دائرة الارصاد:

السبت: يكون الجو غائما جزئيا دافئا في المناطق الجبلية حاراً نسبيا الى حار في بقية المناطق ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى اعلى من معدلها العام بحدود 6 درجات مئوية ، الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ودافئاً في معظم المناطق ، الرياح شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

الأحد: يكون الجو خماسينيا غائما حاراً جافا ومغبرا و يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 9 درجات مئوية، الرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر ارتفاع الموج .

الاثنين: يستمر الجو حاراً وجافاً حيث تبقى درجات الحرارة اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية حتى ساعات الظهيرة وفي ساعات المساء يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وارتفاع على نسبة الرطوبة و تكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة على بعض المناطق خاصة الجنوبية والشرقية وفي ساعات الليل تمتد الامطار لمعظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناُ ، الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الثلاثاء: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها العام بحدود 6 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله الامطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا ، الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

وحذرت دائرة الارصاد الجوية المواطنين من :

1-عدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة خاصة في ساعات الذروة.

2- عدم اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الاعشاب والاشجار الجافة.

3- الانخفاض الكبير في درجات الحرارة يوم الثلاثاء.

4- خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

5- خطر التزحلق على الطرقات.

6- تدني مدى الرؤية الافقية.

Loading...