الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حقيقة اسلام فان بيرسي وما هي ديانة اللاعب الهولندي مسلم أم مسيحي؟

ديانة فان بيرسي
ديانة فان بيرسي

اسلام روبن فان بيرسي، حيث ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بشدة خلال الساعات القليلة الماضية، في أعقاب تداول صفحات على المنصات المختلفة، بالأخبار حول اعتناق نجم المنتخب الهولندي السابق، الدين الإسلامي.

وانتشرت أنباء على المنصات الاجتماعية حول اسلام فان بيرسي بالتزامن مع صيام المسلمين شهر رمضان المبارك للعام 1444 هجري، حيث طالعنا الخبر على العديد من المواقع والصفحات، لكنه لم يؤكد حتى هذه اللحظة.

ما هي ديانة فان بيرسي؟

وجاء في تفاصيل الخبر المنشور على عدد من المواقع: "أعلن النجم الهولندي المعتزل روبن فان بيرسي دخوله الإسلام ليتضامن مع العديد من النجوم الأوروبين الذين اعتنقوا الإسلام فى العالم الغربي".

وبحسب الخبر المتداول، فقد أعرب فان بيرسي عن سعادته بعد دخوله للإسلام وقال: “وجدت الإسلام يؤمن حياتي ويبعد عني الماضي الأليم” ليتخذ خطوة جديدة فى حياته الدينية ويعتنق الإسلام.

ويعتبر فان بيرسي هو أحد أفضل المهاجمين عبر التاريخ حيث قاد المنتخب الهولندي للوصول إلى المباراة النهائية بكأس العالم والهزيمة أمام المنتخب الإسباني بهدف نظيف لأنيستا عام 2010، بجانب تمثيله فرق عديدة منها أيندهوفن الهولندي، وفنزبخشة التركي.

من هي زوجة فان بيرسي؟

يذكر أن روبين فان بيرسي من مواليد 6 أغسطس عام 1983 ميلادي ويبلغ من العمر حاليا 39 عاما، علما أن زوجته بشرى البالي وهي هولندية من أصل مغربي مسلمة، فيما له ولد واحد أطلق عليه اسم "بيرسي" سنة 2007 وابنة اسمها ديانا.

إذن بناء على ما يُمكن فهمه حتى الآن، لا يزال خبر إسلام فان بيرسي صاحب الإنجازات التاريخية مع عدد من الأندية الإنجليزية على رأسها آرسنال ومانشستر يونايتد وكذلك المنتخب الهولندي، غير مؤكد من اللاعب حتى الآن.

فيما نشر حساب "الكوتش" المختص في متابعة الشؤون الرياضية عبر تويتر: "الكثير من الحسابات تتداول خبر اسلام اللاعب الهولندي فان بيرسي لكن دون أي مصدر موثوق للخبر. لو صح الخبر فندعوا الله أن يثبته على الحق".

Loading...