الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

موعد عطلة عيد الفطر في الأردن 2023 عدد أيام إجازة العيد

اجازة عيد الفطر في الاردن 2023
اجازة عيد الفطر في الاردن 2023

متى موعد وكم عدد أيام عطلة عيد الفطر في الأردن 2023 - 1444؟ حيث يدور في ذهن مئات الآلاف من المواطنين تساؤلات حول إجازة العيد الرسمية التي تحددها الحكومة في المملكة الأردنية الهاشمية كل عام.

موعد إجازة عيد الفطر في الأردن 2023 اتضح بشكل رسمي عبر بيان صدر عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حول عدد أيام عطلة العيد بالمملكة، حيث مرّ أكثر من نصف شهر رمضان المبارك، لدى المسلمين.

موعد عطلة عيد الفطر 2023 في الأردن

وبحسب البلاغ الصادر عن رئيس الحكومة الأردنية، فإن موعد عطلة عيد الفطر السَّعيد 2023 اعتباراً من صباح يوم الجمعة الموافق للحادي والعشرين من نيسان الجاري، وحتَّى مساء يوم الاثنين الموافق للرَّابع والعشرين منه.

وجاء في البلاغ: "تعطِّل جميع الوزارات والدَّوائر الرسميَّة، والمؤسَّسات والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة، والبلديَّات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمَّان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها".

موعد اجازة عيد الفطر 2023 في الأردن

وأضاف البلاغ الذي اطلعت شبكة راية الإعلامية عليه نقلا عن الصفحة الرسمية للحكومة: "الإجازة اعتباراً من صباح يوم الجمعة الموافق للحادي والعشرين من نيسان الجاري، وحتَّى مساء يوم الاثنين الموافق للرَّابع والعشرين منه".

وفي سياق منفصل، أصدر الخصاونة قرارا بخصوص تعطيل المسيحيين في جميع الوزارات والدَّوائر الرَّسميَّة، والمؤسَّسات والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة، والبلديَّات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمَّان الكبرى، والشَّركات المملوكة بالكامل للحكومة.

وجاء ذلك بمناسبة حلول أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد على الحساب الشَّرقي، حيث تكون عطلة المسيحيين يوم الأحد 9 نيسان 2023 ويومي الأحد والاثنين، الموافقين للسَّادس عشر والسَّابع عشر من نيسان 2023م؛ بمناسبة عيد الفصح المجيد.

يشار إلى أن شهر رمضان المبارك في الأردن انطلق يوم الثالث والعشرين من شهر مارس/ آذار الماضي بالتزامن مع غالبية البلدان الإسلامية والعربية من ضمنها المملكة السعودية وأيضا دولة فلسطين وجمهورية مصر والجزائر والمغرب وتونس.

Loading...