الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اللهم إنك عفوٌ تحب العفو فاعف عني

دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر اللهم انك عفو
دعاء ليلة القدر اللهم انك عفو

أدعية ليلة القدر، يكثر البحث عبر المحركات الشهيرة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، خصوصا في الليالي الوترية التي انتقضت الأولى منها، في الشهر الفضيل للعام الميلادي 2023 والهجري 1444.

دعاء ليلة القدر، نرفقه لكم في السطور التالية نقلا عن موقع إسلام ويب، الذي يهتم بقضايا المسلمين  كافة وعلى جميع الأصعدة وفي المجالات كافة ويعرض المواد بطريقة مهنية مع مراعاة الأصالة والمنهجية والموضوعية.

دعاء ليلة القدر

وفق ما نُشر عبر "إسلام ويب"، اعلم أن ما يدعو به المؤمن ربه في هذه الليالي هو ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم زوجته عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها، حين سألته فقالت: "أرأيت إن وافقت ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال: قولي: [اللهم إنك عفوٌ تحب العفو فاعف عني].

وأضاف الموقع في سياق مقال منشور: "فأكثر أخي من الدعاء عامة، ومن الدعاء بالعفو خاصة؛ عسى أن يعفو الله عنا، إنه هو العفو الكريم".

وتابع: "اللهم إن ذنوبنا عظيمة ولكنها صغيرة في جنب عفوك، فاعف عنَّا.. اللهم أدخل عظيم جرمنا في عظيم عفوك يا كريم.. اللهم ارض عنا فإن لم ترضَ عنَّا فاعف عنا.. آمين".

ادعية ليلة القدر

وفي مقال آخر عبر "اسلام ويب"، جاء: إذا كان دعاء ليلة القدر مقبولا مسموعا مستجابا فعلى العبد أن يكثر من الدعاء والتضرع وسؤال خير الدنيا والآخرة، وقد سألت عائشة رضي الله عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله، أرأيتَ إن وافقتُ ليلة القدر، ما أقول فيها؟ قال: (قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني) رواه أحمد وغيره.

وأضاف الموقع: فاستدركوا في آخر شهركم ما فاتكم من أوله، وأحسنوا خاتمته فإنما الأعمال بالخواتيم، ومن أحسن فيما بقي غفر له ما قد مضى، ومن أساء فيما بقي أخذ بما مضى وما بقي. وأروا الله من أنفسكم الجد في تحري الخير في هذا الثلث الأخير، واغتنموا ما فيه من الخير الوفير، وتعرضوا لنفحات الغفور الحليم، الرحيم القدير.. فإن المغبون حقا من صرف عن طاعة الرب، والمحروم من حرم العفو، والمأسوف عليه من فاتته نفحات الشهر، ومن خاب رجاؤه في ليلة القدر.

وختم: "اللهم بلغنا برحمتك رضاك، وبلغنا ليلة القدر، واجعلنا فيها من عتقائك من النار".

قدمنا لكم متابعينا الكرام في هذه المقالة المنقولة عن اسلام ويب، دعاء ليلة القدر التي تصادف في العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث انقضت 22 ليلة من الشهر الفضيل ويتبقى عدد قليل من الليالي، من ضمنها الثالث والعشرين والخامس والعشرين والسابع والعشرين والتاسع والعشرين.

Loading...