الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هجمات سيبرانية تستهدف مواقع إسرائيلية منها أنظمة صفارات الإنذار

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أنّ موقع الأنظمة المشغلة لتطبيق صافرات الإنذار في إسرائيل تعطل بفعل هجوم إلكتروني.

ومنذ صباح اليوم، تعطلت عدة مواقع إلكترونية في إسرائيل بسبب هجمات سيبرانية عدة، منها ما استهدف مواقع شركات الكهرباء ومواقع البنوك بالإضافة إلى مواقع البريد، وكذا موقع الأنظمة المشغلة لصفارات الإنذار.

ونشرت مجموعة تسمي نفسها "أنونيموس سودان"، على صفحتها على "تليغرام"، بياناً قالت فيها إنها هي المسؤولة عن هذا الهجوم، مضيفةً: "سنهاجم اليوم كل شيء في إسرائيل".

وادعت ذات المجموعة أنها هي المسؤولة عن هجمات سيبرانية سابقة في إسرائيل، وأضافت في رسالة أخرى، عصر اليوم الجمعة: "هذه رسالة إلى الشعب الفلسطيني، نحن ندعمكم، ونتبنى مسؤوليتنا عن كافة الهجمات الإلكترونية على إسرائيل اليوم الجمعة".

وقالت المجموعة التي تبنت الهجوم، في بيان حمل عنوان "رسالة لإسرائيل"، إنّ "كل هجمات اليوم كانت مجرد تمويه، لأننا سحبنا بيانات حساسة للغاية تتعلق ببعض الشركات وبعض الهيئات الحكومية والبنوك، وسيتم تسريبها في الوقت المناسب".

وأوضحت مواقع إسرائيلية مختلفة أنّ البنوك التي تم استهدافها هي بنك لئومي، وبنك ديسكونت، وبنك مزراحي- طفحوت، وبنك ميركانتيل، وبنك مسّاد، وبنك أوتسار هَحَيال، وبنك هبينليئومي.

Loading...