الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

موعد تحري هلال شوال عيد الفطر 2023 في الأردن 1444

موعد تحري هلال شوال في الأردن 2023
موعد تحري هلال شوال في الأردن 2023

متى موعد تحري هلال شوال في الأردن 2023 - 1444 قبل حلول عيد الفطر السعيد، حيث أعلنت دائرة الإفتاء العام في المملكة الأردنية الهاشمية عن تاريخ التحري وذلك في تصريح رسمي بثه التلفزيون الأردني عبر فيسبوك.

وأفادت دائرة الإفتاء الأردنية في تصريح صحفي بأن موعد تحري هلال شوال عيد الفطر 2023 سيكون يوم الخميس المقب الموافق 20 نيسان / ابريل للعام الميلادي الجاري، حيث سيتم الإعلان عن تاريخ نهاية رمضان وبداية العيد.

تحري هلال شوال في الأردن 1444 - 2023

وفي السياق ذاته، أكد مفتي عام المملكة الأردنية عبد الكريم الخصاونة، بحسب التلفزيون الرسمي، أن الدائرة والجهات المختصة ستتحري هلال شوال مساء الخميس القادم بحضور العديد من القضاة الشرعيين والمفتيين وعلماء الفلك بالقرب من مسجد الملك حسين في حدائق الحسين.

وكان شهر رمضان في الأردن، قد بدأ أول أيامه الخميس الثالث والعشرين من شهر مارس/ اذار الماضي، وسط توقعات من الجمعيات الفلكية المختصة في العالم الإسلامي بأن عيد الفطر سيصادف هذا العام الجمعة الحادي والعشرين من ابريل/ نيسان الجاري.

وتفاعل المواطنون مع إعلان المفتي الأردني عن موعد تحري هلال شوال، حيث نرفق لكم متابعينا رابط هذا الخبر في الأسفل من أجل الإطلاع على كل التفاصيل كما قرأتها مذيعة التلفزيون في المملكة الأردنية، خلال العشر الأواخر من رمضان المبارك.

تحري هلال شهر شوال في الأردن سيتم بالتزامن مع بلدان أخرى سوف تقوم بذلك، بينما تعتمد بلدان مثل تركيا على الفلك في تحديد بداية ونهاية الأشهر الهجرية، بالتالي سيكون عيد الفطر فيها الجمعة كما أعلن مركز الفلك الدولي في بيانات رسمية خلال الأيام الأخيرة.

Loading...