الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ارتفاعات متتالية

الطقس: أجواء صافية والحرارة أعلى من معدلها العام

حالة الطقس - أرشيف
حالة الطقس - أرشيف

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن الطقس خلال الأسبوع الجاري يتحوّل إلى ربيعي دافئ وقد تصبح شبه صيفية (ما بين منتصف ونهاية الأسبوع) قبيل عيد الفطر السعيد.

وتوقع العلامي أن تكون الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك دافئة بشكل كبير وحارة نسبيا خاصة في المناطق المنخفضة.

وحول الطقس خلال عيد الفطر، قال: "في العيد يبدو أننا سنبدأه بانخفاض على درجات الحرارة خاصة أول أيام العيد، لا يشابه الانخفاض الذي طرأ خلال المنخفض الجوي الأخير، بل يجعل الأجواء أقل دفئا من الأيام السابقة".

وأوضح العلامي أن الأجواء ربما تكون خلال فترة العيد خاصة أول يومين "ربيعية لطيفة" خلال ساعات النهار، ودرجات الحرارة تكون في بداية العشرينيات، لكن خلال الليل تصبح الأجواء فيها "شيئا من البرودة النسبية" خاصة في المناطق الجبلية المرتفعة.

وفيما يلي النشرة الجوية الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية:

الأحد: يكون الجو صافيا بوجه عام وحارا نسبيا الى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 4 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو دافئا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الجو صافيا بوجه عام وحارا الى شديد الحرارة، حيث يطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 7 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة و البحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الجو صافيا بوجه عام وحارا الى شديد الحرارة، حيث يطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 9 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا و البحر خفيف ارتفاع الموج.

الاربعاء: يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وحارا الى شديد الحرارة ومغبراً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها العام بحدود 9 درجات مئوية، الرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

تحذيرات دائرة الأرصاد الجوية للمواطنين من:

1-ا لتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً.

2- خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة .

Loading...