الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

التربية في مناطق بالضفة تعلن العودة للدوام بعد العيد مباشرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مديريات وزارة التربية والتعليم في بعض مناطق الضفة الغربية، مساء الأربعاء، العودة الكاملة للدوام في المدارس بعد عطلة عيد الفطر مباشرة.

ومن هذه المناطق، طولكرم، جنين، أريحا، الأغوار، قباطية، جنوب الخليل.

من جهتها، ثمنت مديريات التربية والتعليم في بيان صحفي، استجابة المعلمين والمعلمات للعودة للدوام، حيث سيتم العودة للدوام اعتباراً من يوم الثلاثاء 25/4/2023.

وشكرت كافة الشركاء والفعاليات لجهودها في الوصول إلى هذه النتيجة.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية قد قال إن إضراب المعلمين تجاوز حدود العمل النقابي، وسيتم التعامل معه وفق هذا الأساس، ضمن إطار القانون، والإجراءات الإدارية التي أُرسلت إلى المعلمين المستنكفين عن العمل.

وأوضح اشتية في مستهل كلمته بجلسة الحكومة رقم (202)، المنعقدة بمدينة رام الله، الثلاثاء، أن مجلس الوزراء تعامل بكل جدية وإيجابية مع مطالب المعلمين من منطلق وطني، ونقابي، وتجاوب مع المبادرات التي تلقاها من المجتمع المدني، والفصائل، وعدد من الشخصيات الوطنية، وما ورد من اللجنة المركزية لحركة "فتح"، وبسبب هذا التجاوب من طرفنا، عاد آلاف المعلمين إلى التدريس وبقي آخرون.

وشدّد على أن امتحان الثانوية العامة في موعده، مثمنا جهود القائمين بتوفير الظروف المناسبة لإنجاح الامتحان من كوادر الوزارة، مجددا التأكيد أن كرامة المعلم وحقوقه مصونة، والقانون هو سيد الأحكام.

وبهذا الصدد، نوه إلى أن مجلس الوزراء يقف خلف كل الإجراءات التي يتيحها القانون لوزارة التربية لتنفيذها، "كون محور العملية التعليمية هو الطالب وكل ما نقوم به من إجراءات هو حماية لحقه في التعليم، وعلى المعلمين المستنكفين العودة إلى الدوام".

Loading...