الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

موعد وقت توقيت صلاة عيد الفطر في فلسطين 2023 غزة و رام الله القدس

صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين
صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين

موعد وقت صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين أو توقيت صلاه العيد، حيث نرفق لكم في سياق السطور التالية تفاصيل الإعلان الرسمي بهذا الخصوص الصادر عن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين.

وأفاد المفتي في تصريح صحفي اطلعت شبكة راية الإعلامية عليه بأن توقيت صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين بمحافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، يكون في تمام الساعة 05:35 صباح يوم الجمعة 21 نيسان/ ابريل.

موعد وقت صلاة عيد الفطر 2023 في غزة

وأشار المفتي إلى أن صلاة عيد الفطر في فلسطين يكون وفق التوقيت الشتوي الذي لا يزال معمولا به في الأراضي الفلسطينية. علما أن الحكومة قررت بداية التوقيت الشتوي اعتبارا من يوم السبت الموافق 29 ابريل/ نيسان الجاري.

ودعا الشيخ محمد حسين في البيان الصادر عنه، المواطنين عإلى زيارة عائلات الشهداء والجرحى والأسرى، وشد أزرهم، إضافة إلى التواصل مع ذويهم وأرحامهم، مذكرا بضرورة الإسراع في إخراج صدقة الفطر، وزكاة أموالهم. 

موعد وقت صلاة عيد الفطر 2023 في الضفة الغربية

ونوه المفتي أيضا إلى أن صدقة الفطر قُدرت في العام الحالي قدرت بـ10 شواكل، أو ما يعادلها من العملات الأخرى، مشددا على أنه يجب إخراجها قبل أداء صلاة العيد، وذلك لنيل أجرها، وحتى يتيسر للمحتاجين الاستفادة منها.

ومن المقرر أن تجري صلاة عيد الفطر في مساجد قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها بيت لحم والخليل ورام الله والبيرة وسلفيت وجنين ونابلس وطولكرم  وطوباس والقدس، من ضمنها أيضا المسجد الأقصى المبارك والمصليات كافة.

توقيت صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين مرفق لكم في الأعلى، علما أن الجهات الرسمية المختصة في البلاد كانت قد تحرت هلال شهر شوال مساء الخميس، وتبين ثبوت رؤيته، بالتالي تحديد موعد أول أيام العيد ابتداء من الجمعة.

Loading...