الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حقيقة خبر وفاة اردوغان الرئيس التركي 2023 شاهد

اردوغان
اردوغان

تصدر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، في أعقاب إعلان حزب "العدالة والتنمية" أن رئيس البلاد لن يشارك في فعاليات يوم الخميس 27 نيسان/ ابريل؛ بسبب حالته الصحية.

وبحسب قناة "AHABER" التركية، فإن الرئيس اردوغان لن يشارك في فعاليات مراسم ضخ أول دفعة من الوقود النووي في المنشأة النووية "آق قويو" بشكل مباشر بل سيتواجد عبر تقنية "الفيديو كونفرنس" بسبب وضعه الصحي.

وفتحت التقارير الواردة الساعات المنصرمة، الباب واسعا من أجل إطلاق الشائعات عبر المنصات الاجتماعية، حيث باتت بعض الحسابات غير الموثوقة تتحدث عن وفاة اردوغان، فيما تساءل آخرون حول طبيعة مرض الرئيس التركي.

وفاة اردوغان

ما هو مرض اردوغان؟

لكن القناة التركية لفتت إلى أن الحالة الصحية للرئيس رجب طيب اردوغان ليست خطيرة، فيما يرى الأطباء أنه من الجيد أن يظل ليوم آخر مستريحا في المنزل، إلا أن المحطة لم توضح بالتفصيل ما طبيعة المشكلة التي يعاني منها.

وفي السياق ذاته، قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي إن الحالة الصحية للرئيس اردوغان جيدة، مبينا أنه كان يعانن نزلة برد خفيفة.

اردوغان وفاة

وكان الرئيس التركي قد أعلن يوم الأربعاء أنه لن يشارك في الفعاليات الانتخابية، بسبب وضعه الصحي.

وقال اردوغان على حسابه في "تليغرام": "بناء على نصيحة الأطباء، سأرتاح اليوم في المنزل، ولسوء الحظ لن نتمكن من الاجتماع مع إخوتنا في كيرك كالي ويوزغات وسيواس، وأطلب منهم جميعا أن يسامحوني". واختصر أردوغان مقابلة تلفزيونية كان يتم بثها على الهواء مباشرة في ساعة متأخرة من الثلاثاء، وبعد انقطاع قصير بالبث قال إنه يشعر بألم في المعدة.

ووفق ما ورد عبر وكالة الأناضول التركية، فقد تحدث الرئيس اردوغان في كلمة بفعالية نظمها الفرع الشبابي لحزب العدالة والتنمية، وقال إن الحكومة ستزيد الدعم من خلال عائدات الغاز المستخرج من البحر الأسود وستوفر قروضا بلا فوائد لمبادرات الاستثمار الشبابية.

ويوم الثلاثاء الماضي، كرم الرئيس التركي اردوغان، دولة فلسطين ممثلة بفريقها للتدخل والاستجابة لدعمها الإغاثي والإنساني لجهوده في مواجهة تداعيات الزلزال.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الاولى التي تصدر شائعات حول وفاة اردوغان، بل كانت خلال السنوات الماضية قد خرجت العديد منها لكن سرعان ما كان يتم نفيها من قبل وسائل الإعلام التركية.

Loading...