الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عقب ارتقاء خضر عدنان

الاحتلال يقصف مواقع في غزة والمقاومة تطلق رشقة صاروخية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قصفت مدفعية الاحتلال بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مواقع في قطاع غزّة، إثر إطلاق 3 صواريخ من القطاع المُحاصَر فجر اليوم، وذلك على خلفية استشهاد الأسير خضر عدنان بعد أن خاض إضرابا عن الطعام دام 87 يوما.

وفي بيان صدر عن المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، طلب من سكان المستوطنات المحاذية لقطاع غزة البقاء قرب الملاجئ، تحسبا من إطلاق صواريخ من قطاع غزّة.

وكانت قد رفعت سلطة سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الثلاثاء، حالة الاستنفار في السجون إلى أعلى درجة، تحسبا من احتجاجات في صفوف الأسرى في أعقاب استشهاد الأسير خضر عدنان، قبيل فجر اليوم، احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري.

وأغلقت سلطة سجون الاحتلال الزنازين، منذ الفجر، ومنعت خروج الأسرى منها، بعد مداولات في سلطة السجون بمشاركة وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن سلطة السجون تستعد لاحتمال أن يضرم الأسرى النار في الزنازين، ومحاولة مهاجمة سجانين، كما تستعد لاحتمال إعلان الأسرى عن إضراب واسع عن الطعام.

وأوعز بن غفير لسلطة سجون الاحتلال بالتعامل مع الأسرى "بصفر تسامح. وينبغي العمل بشكل حازم وواضح من خلال سحب الظروف التي حصلوا عليها لأسفي في السنوات الأخيرة".

Loading...