الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرجوب يؤكد على شراكة الإعلام مع الحركة الرياضية الفلسطينية

جانب من حفل التكريم
جانب من حفل التكريم

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الفريق جبريل الرجوب على شراكة الإعلام مع الحركة الرياضية الوطنية، داعيا الصحافة الرياضية إلى أن تضطلع بدورها في نقل الرسالة الوطنية الرياضية، كونها أحد منابر النضال الفلسطيني.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الإعلاميين الرياضيين القدامى، الذي أقامه اتحاد الإعلام الرياضي، اليوم الأربعاء، في مبنى الإدارة العامة لشركة "جوال" في البيرة، بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة، وذلك بحضور نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، ورئيس اتحاد الإعلام الرياضي وائل الشيوخي، ولفيف من الصحفيين الرياضيين من مختلف أنحاء الوطن.

وأشاد الرجوب بمبادرة اتحاد الإعلام بتكريم الإعلاميين الرياضيين، والتي من شأنها أن تشكّل دافعا وحافزا للعاملين في هذا القطاع، داعيا القدامى من الصحفيين إلى نقل تجربتهم وبذرة العطاء للأجيال الشابة، من أجل بناء وتطوير الرسالة الرياضية على قاعدة وطنية ومهنية.

كما أكد الرجوب، أهمية عمل مراجعة عامة للإعلام الرياضي، وتلافي السلبيات، لتكون عنصرا داعما للرياضة الفلسطينية التي أقلعت منذ سنوات عديدة، وفرضت نفسها كجزء فاعل ومؤثر على الساحة الرياضية القارية والدولية.

ولفت إلى أن الرياضة الفلسطينية والإعلام الرياضي، ينتمون لرسالة واحدة، تعبّر عن طموحات وتطلعات شعبنا، وحامية للرياضي الفلسطيني الذي أصبح أحد أنبل أصولنا.

جانب من حفل التكريم

من جهته، لفت أبو بكر إلى دور الإعلام في حماية مسيرة وتطور الحركة الرياضية، مضيفا أن قطاع الصحفيين الرياضيين مهم ويستوجب بلورة استراتيجية لتطويره، مبديا استعداد نقابة الصحفيين للتعاون المشترك بما يساهم ويساعد في تطوير الإعلام الرياضي الفلسطيني.

وأشار أبو بكر إلى أن فلسطين كانت من أوائل الدول السباقة لتأسيس نقابة الصحفيين الفلسطينيين واتحاد كرة قدم، في عشرينات القرن الماضي.

بدوره، استذكر الشيوخي، شهداء الحركة الرياضية والإعلام، وما قام به الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه الذي طالت انتهاكاته الرياضة والرياضيين في شقيّ الوطن، وكذلك الملاعب الفلسطينية التي لم تسلم من الاقتحامات وإعاقة حركة اللاعبين، مثمنا جهود الفريق جبريل الرجوب في تطوير القطاع الرياضي وفضح ممارسات الاحتلال.

وأكد أن اتحاد الإعلام الرياضي يستذكر في هذا اللقاء أساتذة الإعلام الرياضي ويكرمهم اليوم تقديرا لجهدهم وعطائهم على مدار سنوات عديدة.

وشكر الصحفي وليد دسة، نيابة عن الصحفيين الحاضرين، اتحاد الإعلام الرياضي على هذا التكريم للصحفيين الذين حملوا لواء الصحافة الرياضية، حبا في وطنهم فلسطين، معربا عن سعادته بحضور الفريق الرجوب لهذا اللقاء التكريمي.

وفي الختام، كرم الفريق الرجوب كوكبة من الصحفيين الرياضيين، حيث يأتي هذا الحفل استكمالاً للحفل الذي نظمه اتحاد الإعلام الرياضي، يوم أمس الأربعاء، في المحافظات الجنوبية، ضمن فعاليات برنامج إحياء ذكرى النكبة الـ 75 للشعب الفلسطيني التي انطلقت في عموم الوطن والشتات وتستمر على مدار شهر أيار الجاري.

Loading...