الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في الذكرى السنوية الأولى لاستشهادها

توقيع اتفاقية الشراكة بين بلدية رام الله وشبكة الجزيرة الإعلامية لوضع حجر الأساس لمتحف شيرين أبو عاقلة للإعلام

توقيع اتفاقية الشراكة بين بلدية رام الله وشبكة الجزيرة الإعلامية لوضع حجر الأساس لمتحف شيرين أبو عاقلة للإعلام

اختتم وفد بلدية رام الله برئاسة رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس زيارته للدوحة التي خصصت لمشروع انشاء متحف شيرين ابو عاقلة في مدينة رام الله.

وقد التقى الوفد مع الشيخ حمد بن ثامر رئيس مجلس ادارة شبكة الجزيرة الاعلامية الذي شكر بلدية رام الله على مبادرتها بإنشاء متحف شيرين ابو عاقلة في رام الله، وعبرعن تقديره لإتاحة المجال لشبكة الجزيرة لتكون شريكا مع بلدية رام الله في انشاء المتحف، فيما عبر قسيس عن اعتزازه بالشراكة التي تحققت مع شبكة الجزيرة لانشاء المشروع وتقديره للدعم الذي التزمت به شبكة الجزيرة لتمويل انشاء المشروع.

وفي مقر الادارة العامة لشبكة الجزيرة تم توقيع اتفاقية انشاء متحف شيرين ابو عاقلة في رام الله، حيث وقع الاتفاقية مدير عام شبكة الجزيرة د. مصطفى سواق ورئيس بلدية رام الله عيسى قسيس، بحضور عاصف الحميدي مدير غرفة الاخبار واحمد الفهد المدير التنفيذي للتكنولوجيا وعمليات شبكة الجزيرة، ووفد بلدية رام الله. وقد عبر سواق عن تقديره لمبادرة بلدية رام الله بتكريم ايقونة الاعلام الشهيدة شيرين عبر انشاء متحف يحمل إسمها ويخلد ذكراها، فيما اكد قسيس بأن هذا المتحف سيتكامل مع متحف ياسر عرفات ومتحف محمود درويش ونصب نيلسون مانديلا بما يعبر كل منهم عن رمزية خاصة.

وقد سبق ذلك اجتماع الوفد مع احمد الفهد المدير التنفيذي للتكنولوجيا وعمليات الشبكة وحسام عبد المجيد مدير دائرة المشاريع والحلول التقنية ومنجد العتيلي مدير مشاريع، حيث استعرض الطرفان الاطار العام لمشروع المتحف والخطوط العامة لخطة المشروع بما يضمن انجازه خلال عامين وافتتاحه في الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد شيرين ابو عاقلة.

وقد ضم وفد بلدية رام الله رئيس بلديتها عيسى قسيس والمدير العام احمد ابو لبن واعضاء المجلس البلدي جمال حداد وانوار حمايل ورولا رزق اضافة لمديرة دائرة التنمية الثقافية سالي ابو بكر.

وسيتم الاحتفال بوضع حجر الاساس لمتحف شيرين ابو عاقلة للإعلام في الذكرى السنوية الاولى لاستشهادها يوم الخميس الحادي عشر من ايار في الموقع المخصص للمشروع بمحاذاة مجمع رام الله الترويحي.

ومن الجدير ذكره بإن فكرة انشاء متحف شيرين ابو عاقلة قد جاءت في اعقاب استشهاد شيرين بمبادرة من بلدية رام الله حيث عرضتها على شبكة الجزيرة الاعلامية التي سرعان ما رحبت بالفكرة لتكون شريكا مع بلدية رام الله في انشاء المشروع.

وتتمثل الاتفاقية في قيام بلدية رام الله بتخصيص قطعة ارض بموقع مميز للمشروع، في حين تقوم شبكة الجزيرة بتمويل بناء وانشاء وتجهيز المتحف، حيث يكون من مسؤولية بلدية رام الله ادارته وتشغيله بعد جهوزيته.

والهدف العام للمشروع هو انشاء مركز تفاعلي دائم بإسم الشهيدة شيرين، بحيث يكون فضاء تعريفيا وملهما. وتتمثل غايات المتحف بتخليد ذكرى شيرين وتوثيق ذكرى شهداء الصحافة الفلسطينية والتعريف بتاريخ الاعلام الفلسطيني وتوفير مساحات للإعلاميين والاجيال الشابة للتعبير عن الواقع الحالي للقضية الفلسطينية والمساهمة في نمو وعي الجمهور للإعلام.

وقد تم التأكيد على ان يتم اطلاق المشروع ووضع حجر الاساس له في الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد شيرين، وافتتاح المشروع في الحادي عشر من ايار 2025 في الذكرى السنوية الثالثة لاستشهادها.

Loading...