الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالتعاون مع البرلمان الماليزي .. سفارة فلسطين تحيى ذكرى النكبة الـ 75

جانب من إجياء ذكرى النكبة الـ 75 في سفارة فلسطين لدى ماليزيا
جانب من إجياء ذكرى النكبة الـ 75 في سفارة فلسطين لدى ماليزيا

أقامت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا يوم أمس السبت، سلسلة فعاليات ونشاطات لإحياء الذكرى الـ 75 للنكبة، بالتعاون مع البرلمان الماليزي، وذلك خلال حفل أقيم في قاعات البرلمان الماليزي في العاصمة كوالالمبور.

وشارك في الفعاليات رئيس البرلمان الماليزي داتو جوهري عبدول، ونائب رئيس البرلمان، ورئيس مجلس الشيوخ سيناتور يتيم، ووزير الشؤون البرلمانية، بالإضافة لحضور ومشاركة عدد كبير من السفراء والقائمين بالأعمال  من أكثر من ٤٠ دولة وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية، وعدد كبير من المواطنين الماليزيين وأبناء الجالية الفلسطينية العربية في ماليزيا.

وتخلل الفعاليات عرض جداريات و لوحات للمدن الفلسطينية المهجرة، وعرض المنتجات اليدوية والمطرزات الفلاحي، وشمل الحفل أيضا معرضاً للوحات والصور والبوسترات التي تبرز اهم المواقع التاريخية والاثرية والدينية والمعالم في فلسطين.

كذلك تم تخصيص ركن عرض فيه بعض الكتب التي تتحدث عن تاريخ فلسطين وقدسية أرضها، كما تم توزيع منشورات وكتيبات عن النكبة الفلسطينية. 

كما تم افتتاح الخيمة البدوية والتي هي جزء من التراث الفلسطيني، بالإضافة إلى تقديم الأكلات الفلسطينية، كما تم تجهيز عريضة للتوقيع عليها من قبل الزوار تأكيداً على حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة.

يذكر أن الحفل يستمر لمدة يومين، وقد شهد حضوراً لافتا في اليوم الأول من كافة قطاعات المجتمع الماليزي من كبار رجال الدولة والسياسين والحزبين والبرلمانيين والدبلوماسين والقناصل العامون وسفراء الدول العربية والأجنبية، والجاليات العربية والذين أشادوا جميعاً بالترتيبات المتميزة  للحفل وفعالياته التي عكست أصالة الشعب الفلسطيني مؤكدين على حقه في العودة والاستقلال. 

وقال سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا وليد أبو على "تمر علينا الذكرى الخامسة والسبعين ومازال شعبنا صامداً ومتمسكاً بحقه في العودة مؤكداً بأن يوم استقلالهم هو يوم نكبتنا".

وأضاف السفير إن الاحتلال مهما مارس شتى أنواع القهر والإذلال لن يستطيع النيل من إرادة شعبنا وحرف بوصلته عن أهدافه بالعودة وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما أكد على التمسك بحق عودة اللاجئين إلى ديارهم. 

وأشار إلى أن الفعاليات المنفذة إحياءً لذكرى النكبة تأتي لتقول للعالم بأن شعبنا لن ينسي حقه في العودة، داعياً الدول بدعم القضية الفلسطينية ولجم الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني.

وشكر السفير البرلمان الماليزي الراعي للفعاليات، كما قدم الشكر والتقدير لماليزيا ملكاً وحكومتاً وشعباً على مواقفهم الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية في كل المحافل الميادين.

كما قدم السفير جزيل الشكر والتقدير لكادر السفارة ولجنة الاتحاد العام لطلبة فلسطين ولجنة الجالية الفلسطينية ولكل من ساهم في الاعداد والتنظيم لإنجاح هذه الفعاليات.

Loading...