الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محدث

بالفيديو والصور: شهداء وإصابات في عدوان إسرائيلي غادر على غزة

غزة تحت القصف
غزة تحت القصف

استشهد 12 مواطنًا، وأصيب أكثر من 20 بجروح متفاوتة، فجر الثلاثاء، جراء عدوان إسرائيلي غادر استهدف قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء.

وبحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، فإن طواقمها لا زالت تقوم بإخلاء الشهداء من المناطق المستهدفة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ عملية "السهم الواقي" ضد قيادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين فجر اليوم الثلاثاء ثلة من قادتها المجاهدين الذين ارتقوا جراء عملية اغتيال إسرائيلية جبانة.

والشهداء القادة هم، بحسب بيان سرايا القدس:

الشهيد القائد الكبير/ جهاد شاكر الغنام - أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس. 

الشهيد القائد الكبير/ خليل صلاح البهتيني - عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس.

الشهيد القائد الكبير/ طارق محمد عزالدين - أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية.

وقالت السرايا: "إننا إذ ننعى شهدائنا القادة ومعهم زوجاتهم المجاهدات وعدد من أبناءهم، لنؤكد أن دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، ولن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة بإذن الله". 

لمتابعة آخر المستجدات بالفيديو والصور لحظة بلحظة عبر تلغرام راية: اضغط هنا

وطالبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية من سكان مستوطنات "غلاف غزة"، الدخول إلى الملاجئ، وأعلنت الاستنفار حتى مساء الخميس المقبل.

وقال جيش الاحتلال في بيان صدر عنه، إنه "يقوم الآن بمهاجمة أهداف لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في قطاع غزة".

وفي بيان آخر، أعلن جيش الاحتلال، إغلاق معبري بيت حانون و"كرم أبو سالم"، بشكل فوري، وحتى إشعار آخر.

وأوعز وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، في نهاية تقييم للوضع الأمني، بإغلاق الطرق، والمواقع في المناطق القريبة من السياج الحدوديّ الفاصل، المحاذي للقطاع المحاصر.

وفي سياق متصل، قال رئيس "المكتب الإعلامي الحكومي" بغزة سلامة معروف إن المؤسسات والطواقم الحكومية تتابع مجريات عدوان الاحتلال الغاشم والمفاجئ على أبناء شعبنا، وتقوم بواجبها في التعامل مع حالات استهداف الطيران الحربي المتواصل لعدد من المنازل والبيوت الآمنة بشكل مباشر دون سابق إنذار، ما أسفر عن ارتقاء عدد غير محدد -حتى اللحظة- من الشهداء، بسبب استمرار محاولات الإنقاذ وعمليات انتشال الشهداء والجرحى، حيث تتواجد الأجهزة المختصة بأماكن الاستهداف.

وأكد أن هذا العدوان السافر وقصف البيوت على ساكنيها، يدلل على العقلية الاجرامية الدموية لدى الاحتلال الذي لا يأبه لحياة وحقوق الشعب الفلسطيني، ولا يلتفت للأعراف والمواثيق الدولية أو أبسط قواعد القانون الدولي الإنساني، ما يستوجب موقف واضح وقوي من المجتمع الدولي يتجاوز حدود الشجب والإدانة.

وقال معروف: "هذا العدوان والجريمة التي خلفها القصف تتطلب أن نقف صفا واحدا في مواجهته، ونضيع الفرصة على المحتل وأعوانه بمحاولاتهم زعزعة استقرار وتماسك جبهتنا الداخلية، عبر حرب الاشاعات وبث الفرقة، لذا نهيب بجميع أبناء شعبنا وفي مقدمتهم وسائل الإعلام والنشطاء أن يكونوا على قدر المسئولية الوطنية والأخلاقية والقانونية، وأن ينتبهوا إلى ما ينشره الاحتلال وناطقيه في إطار الحرب النفسية التي يمارسها ضدنا".

Loading...