الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الملك سلمان يدعو الرئيس السوري للمشاركة في القمة العربية

الملك سلمان والرئيس السوري
الملك سلمان والرئيس السوري

وجّه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، دعوة للرئيس السوري بشار الأسد للمشاركة في اجتماع "القمة العربيّة" التي من المقرر أن تعقَد في السعودية في 19 أيار/ مايو الجاري.

جاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان السعودية، استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في سوريا، كما أعلنت سوريا استئناف عمل بعثته الدبلوماسية في السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية ("واس")، أن "الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود... بعث دعوة للرئيس بشار الأسد، رئيس الجمهورية العربية السورية، للمشاركة في الدورة العادية الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستعقد في المملكة في التاسع عشر من شهر مايو (أيار) الجاري".

وأضافت الوكالة: "وسلم الدعوة، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، خلال لقائه الرئيس بشار الأسد في العاصمة السورية دمشق".

ولفتت إلى أن السديري "نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للرئيس السوري، وتمنياتهما لحكومة وشعب سورية الشقيق الأمن والاستقرار".

وجاء الإعلان السعودي، أمس، في بيان لوزارة الخارجية السعودية، بعد يومين، من قرار الجامعة العربية، الأحد، باستئناف مشاركة الوفود السورية في اجتماعات الجامعة، وجميع منظماتها وأجهزتها التابعة، بعد نحو 12 عاما من التجميد.

وفي 2011، تم تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية، على خلفية قمع الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالتغيير، قبل أن يتم استئناف حضورها الأحد بعد نحو 12 عاما من التجميد، عقب حراك عربي قادته السعودية ومصر والأردن، لوضع خريطة حل للأزمة السورية.

Loading...