الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ارتفاع حصيلة العدوان لـ 25 شهيداً

بالصور: الاحتلال يغتال قائد الوحدة الصاروخية لسرايا القدس

موقع الاستهداف - شقة سكنية بمدينة حمد الواقعة شمال خانيونس جنوب قطاع غزة
موقع الاستهداف - شقة سكنية بمدينة حمد الواقعة شمال خانيونس جنوب قطاع غزة

استشهد فجر اليوم الخميس، قيادي في سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، في عملية اغتيال طالته بشقة سكنية بمدينة حمد الواقعة شمال خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصاد طبية، إن الشهيد هو علي غالي من قيادات السرايا، وقد استشهد برفقته شقيقه محمود، وابن شقيقتهم محمد عبدالجواد منصور.

ونقلت الطواقم الطبية 3 إصابات لمواطنين من سكان شقق مجاورة للشقة المستهدفة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "تمكنا من اغتيال "علي غالي" قائد القوة الصاروخية لحركة الجهاد في قطاع غزة خلال تواجده في مبنى بخانيونس، كما أسفر الهجوم عن مقتل عنصرين آخرين معه".

وأشارت مصادر محلية، إلى ان عملية الاغتيال تمت بواسطة بصاروخ مجنح موجه "عالي الدقة"، وقد عثرت على أجزاء منه في داخل الشقة المستهدفة.  

وتقع الشقة المستهدفة في مدينة حمد السكنية التي شيدتها قطر عقب زيارة أميرها السابق حمد بن خليفة آل ثاني التاريخية عام 2012 لقطاع غزة، وبتدمير هذه الشقة السكنية، يرتفع عدد المنازل التي دمرها الاحتلال بشكل كلي وجزئي بصواريخ طائرات الاحتلال الحربية في مناطق مختلفة من قطاع غزة إلى 25 منزلا، خصوصا في مدينة غزة ورفح جنوب القطاع، حيث دمرت 10 منازل وشقق سكنية خلال اليوم الأول للعدوان بشكل كلي وجزئي، إضافة إلى تدمير ثلاث مركبات مدنية بشكل تام.

وبارتقاء الشهداء الثلاثة ترتفع حصيلة عدد الشهداء لليوم الثالث على التوالي إلى 25 شهيدا و نحو 66 جريحا غالبيتهم أطفال ونساء وبعضهم جروحه حرجة وخطيرة.

وفي السياق، نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤول الوحدة الصاروخية، والذي ارتقى بعملية اغتيال في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت السرايا في بيان صحفي "ننعى الشهيد القائد المجاهد/ علي حسن غالي "أبو محمد" - عضو المجلس العسكري، ومسؤول الوحدة الصاروخية، الذي ارتقى في عملية اغتيال صهيونية غادرة فجر اليوم في خانيونس جنوب قطاع غزة برفقة عدد من الشهداء الأبرار".  



 

Loading...