الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المجلس الاستشاري للمرأة يعقد اجتماعه الثاني

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

إلتقت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، اليوم الأربعاء، مع عضوات وأعضاء المجلس الإستشاري لقضايا المرأة، الذي يهدف لبحث توحيد الرؤيا والجهود، وتعزيز مبدأ التشاور والشراكة في قضايا النوع الإجتماعي.

استهلت د.حمد كلمتها بالترحم على أرواح شهداء الوطن، جراء التصعيد الإسرائيلي في محافظات الوطن، وقصف المدنيين في قطاع غزة وتدمير المنازل على السكان الآمنين هي جريمة حرب تضاف إلى جرائم الحكومة الفاشية التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد، وطالبت المجتمع الدولي إلى التدخُّل الفوريّ لكبح عدوان وإرهاب الاحتلال ومستوطنيه بحقّ شعبنا.

وأكدت د. حمد بأن المجلس يعتبر أرضية العصف الفكري والنقاش، والإطار الجامع للكفاءات وتنوع الخبرات، نعمل من خلاله بالتعاون والشراكة، لتحقيق الإنجاز الجماعي، والذي تستفيد منه المرأة مباشرة.

وأضافت د. حمد بأنه سيتم إعتماد النظام الدخلي، مهامه، أدواره، محدداته، والتوجهات العامة، وآلية العمل، وإنعقاد المجلس بشكل دوري، لمناقشة قضايا محددة، والتحديات والٍمعيقات.

وأجمع الحضور بأنها خطوة بالإتجاه الصحيح، وبأن تنوع المؤسسات الأعضاء يمنح المجلس ميزة إيجابية، وأكدوا على أهمية إعتماد النظام الداخلي، لإستثمار هذا الجهد، للحوار والتوافق، وتحديد التوصيات، والقفز عن إشكالية وضع الخطط وعدم تنفيذها، وتشكيل لجنة لمتابعة التوصيات، حتى يتحقق الإنجاز ويحدث التغيير.

ومن الجدير ذكره، أن المجلس يضم 38 مؤسسة من كافة محافظات الوطن، تمثل مؤسسات حكومية رسمية وقضائية، ومؤسسات مجتمع مدني، نسوية وحقوقية، بأدوار مختلفة ومتنوعة، من كافة محافظات الوطن.

Loading...