الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فرص التهدئة 50%

نتنياهو: المعركة في غزة ستتواصل طالما لزم الأمر

خلال اجتماع أعضاء في حكومة الاحتلال
خلال اجتماع أعضاء في حكومة الاحتلال

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في أعقاب جلسة لتقييم الأوضاع عقدها مع قادة الأجهزة الأمنية بحضور وزراء في حكومته، إن "المعركة ستتواصل طالما لزم الأمر".

وفي بيان مقتصب صدر عن مكتب نتنياهو، جاء أن الأخير "أشاد بالجيش الإسرائيلي والشاباك على الإنجازات خلال عملية الدرع والسهم".

وأضاف أن نتنياهو "أوعز بمواصلة جبي ثمن باهظ من حركة الجهاد الإسلامي لعدوانها على مواطني إسرائيل"، على حد تعبيره.

وارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ ثلاثة ايام، إلى 30 شهيدا منهم (6 اطفال و 3 سيدات) واصابة أكثر من 90 آخرين بجراح مختلفة.

مسؤول إسرائيلي: فرص وقف إطلاق النار لا تتعدى الـ50%

وقال مسؤول إسرائيلي رفيع، إن أجهزة أمن الاحتلال أعدت مخططات هجومية قد تستمر لأسابيع" في قطاع غزة، وذلك في أعقاب إصابة مباشرة لمنزل في "رحوفوت" بصواريخ المقاومة، أسفرت عن مقتل مسنة إسرائيلية وإصابة آخرين.

وذكر مسؤولون إسرائيليون رفيعو المستوى، في أعقاب جلسة لتقييم الأوضاع عقدت في مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ​إن "فرص وقف إطلاق النار في الساعات القليلة المقبلة لا تتعدى الـ50%".

وأضافوا "تجمدت الاتصالات مع المصريين خلال النهار، وفي مراحل كثيرة لم يكن ممكنا التواصل مع ‘الجهاد الإسلامي‘. إسرائيل تنتظر التطورات، لكن التهدئة ستقابل بتهدئة. إذا لم يكن هناك وقف لاطلاق النار،  سنواصل تدفيعهم الثمن".

وقال مصدر رفيع تحدث لهيئة البث العام الإسرائيلية ("كان 11")، إن الجانب المصري جمّد مساعيه لوقف إطلاق النار، وقال إن المصريين "يخشون الاستهزاء بهم في ما يتعلق بوقف إطلاق النار، وقد يظهرون الحزم عندما يكون من الممكن إنهاء هذه الجولة التصعيدية".

Loading...