الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 9:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تواصل القصف ومباحثات التهدئة متوقفة

إسرائيل وحماس تتبادلان التهديدات والاحتلال يمدد القيود

قصف تل أبيب
قصف تل أبيب

وجهت حركة "حماس" تهديدات لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، وحذرتها من مهاجمة منشآت مدنية في قطاع غزة.

وأفاد المراسل العسكري لموقع "واللا"، أمير بوخبوط، بأن التهديدات نقلت عبر قناة الاتصال المصرية مع الجانب الإسرائيلي. بحسب ما نقله موقع "عرب 48".

وتجدد دوي صافرات الإنذار في مستوطنات "غلاف غزة"، في حين استأنف جيش الاحتلال الإسرائيلي مهاجمة أهداف لحركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، وسط أنباء عن تدمير منازل في مناطق متفرقة بقطاع غزة.

وفي سياق متصل، قررت قيادة الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال،الجمعة، تمديد القيود التي فرضتها على المنطقة التي تقع في نطاق 40 كيلومترا في محيط قطاع غزة المحاصر، حتى الساعة الثامنة من مساء يوم غد، السبت.

وفي الإطار ذاته، أطلق مسؤول إسرائيلي رفيع، تهديدات لحركة "حماس"، ملوحا بتوسيع دائرة الاغتيالات التي ينفذها الاحتلال بحق قادة فصائل المقاومة في غزة.

وقال المسؤول في إحاطة لوسائل إعلام إسرائيلية، إن "الاغتيالات النوعية التي تستهدف قيادة حركة ‘الجهاد الإسلامي‘ هي أيضًا رسالة إلى حماس وغيرها من المنظمات التي تهدد بإلحاق الأذى بإسرائيل".

من جانبه، قال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، إن "المقاومة تقوم بواجبها بشكل موحد في الدفاع عن شعبنا الفلسطيني في مواجهة استمرار عدوان الاحتلال".

وأضاف أن "الاحتلال لن ينجح في كسر إرادة مقاومتنا أو صمود أهلنا عبر تصعيد إرهابه، وكل التجارب أثبتت استحالة انتصار الاحتلال في معركة الإرادات مع شعبنا الفلسطيني".

وكان مسؤول إسرائيلي رفيع، قد صرح بأن الجانب الإسرائيلي أبلغ الجانب المصري بعد استئناف إطلاق القذائف من القطاع، بعد نحو 13 ساعة من الهدوء، أن محادثات وقف إطلاق النار "ليست ذات صلة بالواقع في الوقت الحالي".

وأكد المسؤول في إحاطة لوسائل الإعلام الإسرائيلية، أن "الاتصالات مع الجانب المصري منقطعة حاليا".

Loading...