الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القدوة: علينا إعادة صياغة نظامنا السياسي بشكل يليق بكل التضحيات

 رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي ناصر القدوة
رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي ناصر القدوة

 دعا رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي ناصر القدوة "المخلصين والقوى الفلسطينية الحيّة للعمل معنا لإعادة صياغة نظامنا السياسي بشكل يليق بكل التضحيات، على أساس الشراكة الحقيقية وبما يمكننا من تحقيق الهدف الوطني المركزي في تقرير المصير وتجسيد الاستقلال"، لافتا ان "السماح باستمرار التفرد والانهيار يعني مساهمة فلسطينية في تعزيز الخطر الوجودي الحقيقي الذي يمثله الاحتلال الاستعماري الاحلالي".

وقال القدوة في بيان وصل وطن نسخة عنه ان "هذه الجولة من عدوان الاحتلال المتوحش على شعبنا الأبيّ في قطاع غزة والذي أبدى صموداً وشجاعة وبطولة باسلة في مواجهة العدوان وفي ترسيخ معادلة وحدة الدم ووحدة المصير رغم كل محاولات التشتيت والتفريق انتهت وقد تمكن شعبنا بوعيه وفطرته الوطنية السليمة من إفشال محاولة الاحتلال بالاستفراد بالأخوة في الجهاد الإسلامي الذين كانوا في عين العاصفة استهدافاً وفي مقدمة الصفوف في الميدان".

واضاف القدوة في بيانه ان "القصة لم تنتهِ، فدرب الحرية ما زال أمامنا طويلاً وصعباً وعدوان الاحتلال مستمر في كل يوم من وجوده حتى وإن انخفضت وتيرة همجيته، وبالتالي وانتصاراً لتضحيات شعبنا، علينا أن نقوم بما هو مطلوب لوقف الانهيار السياسي المستمر في ساحتنا الداخلية ومنع الاحتلال من الاستمرار في استغلال وضعنا الداخلي المنقسم الذي يخذل أبناء شعبنا ويكشف ظهرهم كل يوم. وقد تجلى هذا الانكشاف خلال العدوان في صمت القبور الذي كان صارخاً من مجموعة تدعي شرف قيادة وتمثيل الشعب الفلسطيني بينما تكرس بلادتها السياسية الانقسام والانفصام".

وتابع القدورة "علينا تحمل مسؤولياتنا الوطنية في هذه اللحظة التاريخية الفارقة والمضي في تجسيد الوحدة والشراكة السياسية والإدارية الفعلية في نظام سياسي جديد ومتماسك وجدير بالاحترام الفلسطيني والإقليمي والدولي". 

Loading...